العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"ألبا" تؤكد أنها تسير بخطوات ثابتة نحو تنفيذ مشروع توسعة خط الصهر السادس

أكدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، شركة الألمنيوم العالمية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، أنها تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال تسريع وتيرة العمل على مشروع توسعة خط الصهر السادس.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عقب الانتهاء من اجتماع مجلس إدارة البا للربع الثاني من العام الحالي، المنعقد أمس بمقر الشركة.

وأضاف الشيخ دعيج قائلا:"سيساهم مشروع توسعة خط الصهر السادس في تعزيز مكانة البا كمنتج عالمي لمعدن الألمنيوم عالي الجودة حال الانتهاء من تنفيذه. كما يسرني ببالغ السرور ان الشركة كمجلس إدارة وإدارة تنفيذية قد نجحت في خفض مبلغ الإنفاق الرأسمالي للمشروع مع ازدياد وتيرة العمل حسب خطة تنفيذ المشروع المتفق عليها، ونحن على ثقة تامة باستطاعتنا البدء في الانتاج الفعلي للمعدن مع بداية شهر يناير من العام 2019م."

وقد تمت خلال الاجتماع مناقشة تقارير اللجنة التنفيذية، لجنة التدقيق، ولجنة الترشيح والمكافآت، بالإضافة إلى تقارير السلامة، الأداء المالي، مشروع توسعة خط الصهر السادس، والوقوف على آخر التغيرات والتطورات الجارية في أسواق الألمنيوم العالمية.

كما اتفق أعضاء مجلس الإدارة على مواعيد الاجتماعات القادمة لمجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لما تبقى من العام 2016م.

وجدير بالذكر أن مجلس الإدارة مؤلف من ستة أعضاء معيّنين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من : يوسف تقي، أسامة العريض، فهد الهزاني، محمد كمشكي، وسهى كارزون. أما العضوين المعيّنين من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهما : فهد الشعيبي وخالد القرني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين : عبدالعزيز الحميد ومطلق المريشد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً