العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

العبادي: العملية العسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة لم تتوقف

نفى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إصداره أوامر بوقف العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة مما يسمى بتنظيم "داعش"، وفي هذه الأثناء أكدت قوات "الحشد الشعبي" استمرار المعارك لتحرير المدينة.

وقال العبادي لقناة العراقية شبه الرسمية أمس الاربعاء (1 يونيو / حزيران 2016) "إننا على الجبهة والحرب شرسة. يحدث تقدم على جميع المحاور".

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه التقارير "شائعات يروجها البعض لحماية مؤيدي داعش أو لإيجاد مخرج لهم".

وفي وقت سابق في زيارة لقيادة العمليات في الفلوجة في محافظة الأنبار، قال العبادي للقيادات الأمنية في تعليقات بثتها قناة العراقية "كان يمكن إنهاء هذه المعركة سريعا، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار حماية المدنيين. نحرص على الحد من الخسائر في صفوف الجنود وبين المدنيين".

وقد اقتربت القوات العراقية قبل يومين إلى أحياء مدينة الفلوجة، وقالت إنها سيطرت على منطقة النعيمية الواقعة على بعد 14 كليومترا الى الجنوب من المدينة، وتقدمت نحو حي الشهداء الملاصق لها.

لكن هذه القوات تعرضت لهجوم مضاد من مقاتلي التنظيم الذي يستخدم سلسلة أنفاق وسواتر ترابية.

وقال تنظيم "داعش" إنه أسقط طائرة استطلاع عراقية بدون طيار في الصقلاوية الواقعة على بعد 11 كيلومترا من الفلوجة. ولم يقدم أي تفاصيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:03 ص

      دربك خضر يا بو حيدر

      دربك خضر يا بو حيدر ، زلزل فلوجتهم على أبدانهم النحسه ؛ الموفقيه إلك آغاتي وللجيش العراقي البطل والحشد الشريف الشريف ،،،،، #كلنا_حيدر_العبادي

اقرأ ايضاً