العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات الخليجية تناقش التعاون المشترك

عقدت اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون اجتماعها الخامس والعشرين اليوم الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016) بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وبدأ رئيس الاجتماع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية محمد ابراهيم السويل بكلمة رحب من خلالها بالوزراء وأعضاء الوفود المشاركة .

وقال ان هذا الاجتماع يناقش العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالجوانب المشتركة للتعاون بين الدول الأعضاء في مجالات البريد والاتصالات والتي تحقق خطة عمل مستقبلية للتعاون والتكامل فيما بين دول مجلس التعاون.

وألقى نيابة عن الامين العام عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله جمعة الشبلي، كلمة أشاد فيها بالحرص على تعزيز مسيرة التعاون الخليجي في مجال الاتصالات والارتقاء بخدماتها ، وتذليل كافة المعوقات لمواكبة ما يشهده سوق الاتصالات من تطور متسارع .

وقال: ان الأمل معقود بأن يرتقي هذا التعاون الى مراتب أعلى بما يلبي ويترجم طموحات مواطني دول المجلس بخدمات عصرية بتكلفة اقتصادية للمستخدمين إضافة الى إحداث تحول شامل في هذا القطاع وجعله بنية تحتية أساسية للاقتصاد الحديث .

وأشار الى تنظيم المنافسة لتفعيل التكامل بين المجلس مع العمل على تهيئة الظروف المناسبة للحد من إساءة استخدام الخدمات التي تقدمها التقنية وانتهاك القوانين المحلية وترويج المحتوى المخالف والأفكار المسيئة التي تدعو الى الكراهية والرهاب وحماية النشء وصولا بذلك الى تحقيق طموحات قادة دول المجلس .

ويتضمن جدول الاعمال للاجتماع اعتماد خطة العمل المستقبلية للبرد الخليجية ومراجعة النظام (القانون) الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود ولائحته التنفيذية ، ومشروع انشاء شركة نقل بريدي سريع لدول المجلس وتطوير خدمات بريدية تدعم الخدمات الحكومية الالكترونية والتجارة الالكترونية .. اضافة الى توصيات لجنة تشريع وتنظيم الاتصالات وفريق التجوال، وللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات وتوصيات فريق عمل تشريع وتنظيم تطبيقات الخدمات المقدمة من خلال الانترنت وكذلك التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً