العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"متحف البحرين" يستضيف حفل استقبال بشأن العلاقات البحرينية البريطانية

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل مملكة البحرين احتفاءها بـ 200 عام من العلاقات ما بينها وبين المملكة المتحدة، إذ استضاف متحف البحرين الوطني مساء اليوم الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016) حفل استقبال نظّمته سفارة بريطانيا في مملكة البحرين والمجلس الثقافي البريطاني، وشهد حضور وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توباياس إلوود، مديرة إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، الوكيل المساعد بوزارة الخارجية البحرينية ظافر العمران وسفير بريطانيا لدى البحرين سايمن مارتن، إضافة إلى حضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وقالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة إن البحرين تحتفي اليوم بـ 200 عام من العلاقات البحرينية البريطانية، موضحة أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفل بهذه المناسبة على طريقتها الخاصة وعملت على استدراج معرض "سبيت فاير" إلى قاعة المتحف الوطني.

وتوجهت بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح المعرض الذي يركز على جزء هام من التاريخ المشترك لكلا البلدين.

وخلال كلمته، أكد توباياس إلوود على متانة العلاقات البريطانية البحرينية، معرباً عن سعادته للتواجد في البحرين والتعرف على المزيد من حضارتها وثقافتها.

وقال إن العلاقات المشتركة ما بين البلدين تشهد تطوراً متزايداً على مدى الأيام، مشيراً إلى أن اجتماع فريق العمل البريطاني البحريني المشترك يعمل على تعزيز هذه العلاقات على كافة المستويات الاجتماعية، الثقافية، السياسية والاقتصادية.

ولدى استقباله في المتحف، زار توباياس إلوود معرض "سبيت فاير" المقام في قاعة العروض، والذي افتتح أواخر شهر مايو/ أيار الماضي تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. ويأتي هذا المعرض ضمن احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الذكرى 200 على العلاقات البحرينية البريطانية. ويقام معرض طائرة الـ "السبيت فاير" بدعم من شركة أنظمة الدفاع الجوي (بي أيه إي سيستمز) ومتحف سلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً