العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

استطلاع : 43% من سكان جزيرة أوكيناوا اليابانية يرغبون في انسحاب الجيش الأميركي

أظهر استطلاع للرأي اليوم الجمعة (3 يونيو / حزيران 2016) أن 43% من سكان أوكيناوا في اليابان يرغبون في انسحاب الجيش الأمريكي من الجزيرة الواقعة في جنوب البلاد، وسط مزاعم بحدوث اعتداءات مؤخرا.

وقال 27% فقط إنهم سيكونون راضين عن تقليص حجم القوات الأمريكية، وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "ريوكيو شيمبو" وتلفزيون أوكيناوا، بعد أسبوعين فقط من إلقاء القبض على عضو سابق في مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) على صلة بمقتل امرأة 20/ عاما/ من أوكيناوا.

يذكر أن تقليص عدد القوات كان يحظى بتأييد 70% من السكان المحليين في عام 2007 أمام دعوة 15% فقط إلى انسحاب القوات، وفقا لما ذكرته صحيفة أوكيناوا تايمز في ذلك الوقت.

وقال المحلل السياسي في طوكيو مينورو موريتا إن الرأي العام تحول إلى الانسحاب الكامل للجيش الأمريكي من الجزيرة مشيرا إلى أن أحدث هجوم تسبب في بعض التغيير.

وتم إلقاء القبض على الرجل المشتبه به ، البالغ من العمر 32 عاما ويعمل موظفا مدنيا في قاعدة كادينا الجوية الأمريكية، الشهر الماضي للاشتباه في قيامه بالتخلص من جثة امرأة يابانية في بلدة أوروما. واعترف الرجل بأنه خنقها، وفقا لصحيفة "ريوكيو شيمبو"

وأعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن "خالص تعازيه وعميق حزنه" عن الحادث الاسبوع الماضي خلال زيارته إلى اليابان لحضور قمة مجموعة السبع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً