العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

الداخلية المصرية تنفي تورط ضباط شرطة في "حادث حلوان الإرهابي"

نفت وزارة الداخلية المصرية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الجمعة (3 يونيو/ حزيران 2016) ما أوردته تقارير إعلامية عن تورط ضباط شرطة في حادث حلوان الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 8 شرطيين الشهر الماضي.

وبحسب نص البيان فقد "صرح مصدر أمنى مسؤول أنه لا صحة لما رددته بعض وسائل الإعلام حول شائعة تورط بعض ضباط الشرطة في الحادث الإرهابي الذى شهدته منطقة حلوان يوم 8 مايو/ أيار الماضي وأسفر عن استشهاد معاون مباحث قسم شرطة حلوان و7 من أفراد الشرطة" .

ونقل البيان عن المصدر تأكيده أن "هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة"، فيما أهاب البيان بوسائل الإعلام "تحرى الدقة والموضوعية في نشر أية معلومات أو بيانات تتعلق بالشأن الأمني".

ومؤخرا أشارت وسائل إعلام ومواقع صحفية إلى تورط عناصر من وزارة الداخلية في الهجوم لافتة إلى بحث الوزارة عن 4 ضباط مختفين عقب الهجوم.

وكان ضابط شرطة برتبة ملازم أول وسبعة آخرون من قوة البحث الجنائي بقسم حلوان قد قتلوا في الهجوم الذي وقع الشهر الماضي جنوبي العاصمة المصرية على مركبة كانت تقلهم وتبناه ما يعرف بـ"ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في مصر، وهو الهجوم الذي لاقى إدانة من سفراء عدد من الدول من بينها بريطانيا وإيطاليا والبحرين والسعودية والإمارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً