العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

سيرينا تفوز على بيرتنز وتتأهل لنهائي فرنسا المفتوحة

اجتازت حاملة اللقب الأمريكية سيرينا وليامز اختبارا صعبا أمام الهولندية كيكي بيرتنز غير المصنفة وفازت بنتيجة 7-6 و6-4 اليوم الجمعة (3 يونيو/ أيار 2016) لتتأهل إلى نهائي منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وبهذا أصبحت المصنفة الأولى عالميا وفي البطولة على بعد مباراة واحدة من معادلة الرقم القياسي للفوز بالبطولات الأربع الكبرى (22 لقبا) والخاص بالألمانية شتيفي جراف.

وخاضت اللاعبة الهولندية المباراة بعد ان حققت الفوز في 12 مباراة متتالية في كافة المسابقات ولم تظهر اي قدر من التوتر في اول مباراة بالدور قبل النهائي لها في احدى البطولات الكبرى.

ونجت سيرينا - التي فازت بلقب فرنسا المفتوحة ثلاث مرات أولها في 2002 - من مأزق خسارة المجموعة الأولى لليوم الثاني على التوالي بعدما أنقذت فرصتين لخسارة المجموعة قبل أن تحسم التعادل لصالحها لتحسم المجموعة الاولى بنتيجة 7-6 بعد اللجوء لشوط فاصل.

ولكن الإثارة لم تتوقف على ملعب فيليب شاترييه نصف الممتلئ تقريبا بسبب انخفاض درجات الحرارة إذ كسرت بيرتنز إرسال سيرينا مجددا لتتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية.

ولكن اللاعبة الأمريكية المخضرمة ردت بكسر إرسال منافستها مباشرة وخسرت شوطين فقط فيما تبقى من المجموعة لتتأهل إلى النهائي.

وقالت سيرينا في مقابلة على جانب الملعب "المجموعة الأولى لم تكن سهلة حقا لكنني اعتقد أنني أديت بشكل أفضل اليوم. لعبت (بيرتنز) بشكل جيد للغاية."

وشكلت هزيمة اليوم بالنسبة لبيرتنز المصنفة 58 نهاية لمسيرة غير مسبوقة في بطولة كبيرة وصفتها هي ذاتها بأنها مسيرة "مجنونة" عقب فوزها في دور الثمانية على السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة الثامنة أمس الخميس.

وستواجه سيرينا في النهائي الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو المصنفة الرابعة على أمل معادلة الرقم القياسي لمرات الفوز بالبطولات الكبرى والمسجل باسم الألمانية المعتزلة شتيفي جراف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً