العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

الفخار حامل اللقب يبدأ مشواره أمام الوحدة... وغالاكتيكوس يلاقي أحلام بتلكو

حامل اللقب فريق الفخار
حامل اللقب فريق الفخار

تنطلق اليوم (السبت) على استاد مدينة خليفة الرياضية، مباريات المجموعة الثانية من منافسات بطولة ناصر بن حمد التاسعة لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين الأولى تجمع بين فريق الفخار حامل لقب النسخة الماضية وفريق الوحدة وذلك عند الساعة 6 مساءً، تليها مباشرة المباراة الثانية التي تجمع بين فريقي غالاكتيكوس وأحلام بتلكو.

ففي اللقاء الأول، يتطلع حامل اللقب فريق الفخار لتقديم أفضل العروض وتحقيق النتائج الإيجابية التي تمكنه من المحافظة على لقبه في هذه النسخة. فالفريق يعتبر أحد مرشحي البطولة لنيل اللقب لما يتمتع به من إمكانيات وقدرات للاعبين تمكنه من إحراز الانتصارات.

ويمتلك الفريق الذي يقوده المدرب فيصل عبدالمجيد ويعاونه المدربان المساعدان سيدعباس وعلي عبدالله، لاعبين ذوي خبرة ولاعبين بارزين يتقدمهم اللاعب حسين سلمان، علي أحمد حبيب، مهدي عبدالجبار، مهدي حميدان، عبدالله حميدان وسيدعلي خلف، والذين سيعول عليهم في مباراة هذا المساء.

في المقابل، يخوض الوحدة بقيادة مدربه مرتضى عبدالوهاب مباراته الافتتاحية في ثاني مشاركاته في البطولة. فالفريق يسعى لتقديم مستوى جيد في هذه المواجهة وتحقيق نتيجة إيجابية من أمام حامل اللقب الذي تنصب إليه كل التوقعات بتحقيق الانتصار الأول في هذه المواجهة.

وأما في اللقاء الثاني، فسيبدأ فريق غالاكتيكوس بقيادة المدرب علي منصور أولى المواجهات في أول مشاركات الفريق في هذا الحدث الكروي. حيث يسعى للظهور العرض المطلوب وتحقيق الانتصار في هذا اللقاء.

ويمتلك الفريق عدداً من اللاعبين يتقدمهم المحترفان جاسم محمد من فريق المالكية وأحمد السكي لاعب فريق سترة، واللذين سيعول عليهما الفريق لتقديم المستويات الفنية الجيدة وإحراز النتائج المطلوبة في هذه البطولة.

وعلى الجهة الأخرى، يخوض أحلام بتلكو بقيادة مدربه سعيد مرتضى هذه المباراة وعيناه على إحراز أولى النقاط الثلاث، فالفريق يمتلك عناصر واعدة يمتلكون مهارات وقدرات فنية جيدة، بالإضافة إلى أن الفريق تعاقد مع ثلاثة محترفين هم: سيدرضا سيدعيسى لاعب فريق المالكية، وزميله في الفريق اللاعب مشاري الفياض واللاعب السعودي محمد صالح، والذين سيعول عليهم في هذه المشاركة لتحقيق النتائج المطلوبة.

الستراوي العصفور أفضل لاعب

في مباراة فيكتوريوس ونوماس

حصل لاعب فريق فيكتوريوس علي العصفور وهو الستراوي الذي تميز كثيراً هذا الموسم على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه الأولى أمام نوماس أمس الأول وهي مقدمة من «كريدي ماكس».

وأكد العصفور أهمية الفوز الذي حققه فريقه في بداية مشواره بالبطولة، لافتاً إلى أهمية مباريات الافتتاح ونقاطها التي وصفها بالثمينة والتي تضع الفريق في الطريق الصحيح للتأهل وضمان ورقة العبور للدور ربع النهائي، واصفاً بداية فريقه بالمطمئنة والمريحة.

خميس: نوماس يملك فرصة التعويض وراضون عما قدمناه

ألقى مدرب فريق نوماس خميس فرحان باللوم على القرارات التحكيمية لخسارة فريقه في المباراة الأولى أمام فيكتوريوس، مشيراً إلى التدخلات والاحتكاكات التي حدثت بين اللاعبين على أرضية الملعب وتضرر منها بعض من لاعبيه بإصابات مختلفة.

وأضاف خميس «نجحنا في تقديم مباراة جيدة المستوى في بداية مشوارنا أمام فريق قوي ومرشح للعب الأدوار الأولى في البطولة والمنافسة على لقبها، ولكن هناك بعض القرارات التحكيمية التي تأثر بها لاعبو فريقي»، وعبر خميس عن رضاه للمستوى الذي ظهر به فريقه وخصوصاً في الشوط الثاني الذي أضاع خلاله لاعبوه بعض من الفرص التي سنحت لهم.

مدرب صقور البحرين:

كنا الأجدر بالفوز... ولكن

أكد مدرب فريق صقور البحرين محمد سعد خليفة أن فريقه كان الأجدر بالفوز في المباراة التي جمعته بفريق العميد والتي انتهت نتيجتها بهدفين لهدفين، مضيفاً أن فريقه قدم أداءً جيداً في هذه المواجهة، مشيراً إلى أن عدم استغلال الفرص في شوط المباراة الأول كان سبباً واضحاً بخروج الفريق بهذه النتيجة.

وقال: «لقد تعاملنا مع المباراة بواقعية ونجح الفريق من تقديم نفسه بشكل جيد في أولى مواجهاته في البطولة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق نقاط الانتصار، إلا أن غياب التركيز في الدقائق الأخيرة منح الفريق المنافس فرصة معادلة النتيجة، التي جعلتنا نتقاسم نقاط اللقاء». وأضاف «وقد كان السبب الذي تسبب في خروجنا بهذه النتيجة، هو ضياع العديد من الفرص المحققة في الفترة الأولى من المباراة، والتي كانت كفيلة في أن تمنحنا نقاط الفوز، التي كانت ثمينة في مسيرة الفريق خلال منافسات المجموعة الأولى».

سالم موسى: الأخطاء تسببت بتعادلنا

قال لاعب فريق العميد سالم موسى: «بداية نحمد الله على هذه النتيجة فخروجنا بالتعادل أفضل من الخسارة، حيث ضمن الفريق حصد نقطة واحدة من هذه المواجهة. فقد كان تأثير الأخطاء واضحاً وهو ما تسبب في استقبال شباكنا لهدفين. ولكن الفريق لعب حتى الدقائق الأخيرة ونجح في إدراك التعادل». وأضاف أن «المباراة انتهت بالنسبة لنا ونفكر حالياً في مواجهتنا المقبلة أمام فيكتوريوس أحد الفرق المرشحة وبقوة لنيل لقب هذه النسخة، ولكن ذلك لا يمنع أن نظهر بصورة جيدة، والمنافسة على تحقيق نقاط الانتصار. فقبل أن تبدأ المواجهة جميع الحظوظ متساوية، وثقتي بزملائي اللاعبين كبيرة في التحضير الجدي لهذا اللقاء، لتقديم المستوى الفني المطلوب والمنافسة على تحقيق انتصار معنوي، يساهم في أن نضع قدمنا بمنافسات دور الثمانية من البطولة».

تثبيت إعلانات «عملاقة»

تحمل شعارات الشركات الراعية

حرصت اللجنة المنظمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية على تثبيت إعلانات كبيرة على طول استاد خليفة الرياضية تبرز من خلالها شعارات الشركات الراعية للدورة بصورة واضحة.

ويأتي تثبيت اللجنة المنظمة للدورة للإعلانات الكبيرة والتي تحمل شعارات الشركات الراعية تأكيداً على دورها الذي كان ومازال شريكاً استراتيجياً في نجاح بطولات «ناصر» والتي أقيمت على مدار السنوات الماضية وشاركت فيها نخبة من شباب البحرين، مؤكدة أن دعم الشركات الراعية للدورة ساهم في إنجاح البطولة وتطويرها وضم الألعاب الجماعية إلى جانب بطولة كرة القدم في النسخة الثامنة والألعاب الفردية في النسخة الحالية «ناصر9».

حضور جماهيري متميز

شهدت مباريات كرة القدم حضوراً جماهيرياً متميزاً من قبل مختلف الجماهير التي حرصت على التواجد في اليوم الافتتاحي وكذلك اليوم التالي في استاد مدينة خليفة الرياضية للوقوف إلى جانب فرقها وتشجيها من أجل تقديم أفضل مستوياتها التي تثري الجانب الفني للدورة. وتقديراً من اللجنة المنظمة وفي بادرة متميزة منها قامت بتخصيص مبالغ مالية يومية للجماهير لتكون منذ انطلاقة منافسات الدورة، الأمر الذي يحث الجماهير على التفاعل والحضور للمباريات ولزيادة التحفيز الجماهيري وتشجيع الجماهير على الحضور والاستمتاع بالمباريات، والجوائز في اليوم الأولى للجماهير مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو وشركة الجسمي وشركة انفو ناس.

كما خصص برنامج «مكس سبورت» عبر قناة البحرين الرياضية الذي كان حاضراً في المباريات الأولى من منافسات الدورة مبالغ مالية وجوائز مخصصة للجماهير الأمر الذي يؤكد حرص اللجنة المنظمة للدورة على تقدير الجماهير التي ستحضر على حضور المباريات والوقوف إلى جانب فرقهم في مشوارهم في البطولة.

العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً