العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

السعودية: 4 مكبرات صوت لكل مسجد.. والموافقة شرط لـ«إفطار الصائمين»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

استبقت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية حلول شهر رمضان المبارك بتحديد أربع مكبرات صوت خارجية فقط لكل مسجد، مؤكدة ضرورة ضبط درجة الصوت لتلافي أي تشويش على المساجد الأخرى وتداخل القراءة واختلاطها، ولتحقيق الخشوع في الصلاة، وفق ما أفادت به صحيفة "الحياة" اليوم السبت (4 يونيو/ حزيران 2016).

وشددت الوزارة في تعميم وزعته على جميع مساجد المملكة بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم توزيعها اعتباراً من نهاية شعبان بتحضير المساجد والتقيد بالتعليمات جميعها من دون تهاون.

وأوضح خطباء مساجد في المنطقة الشرقية تحدثوا لـ«الحياة» أن الوزارة طالبت جميع المساجد بتقديم خطة للخطب والدروس والمواعظ التي ستقدم في جميع المساجد في أنحاء المملكة خلال شهر رمضان، وألا تكون فضفاضة، مضيفة أنه «في حال الرغبة في عمل إفطار أو تبرع من متطوعين لتقديم وجبات إفطار الصائمين فلابد من الحصول على موافقات رسمية، تجنباً لأي تبرعات عشوائية».

كما شمل التعميم تعليمات تضمن حفظ أمن المساجد والحفاظ عليها وعلى صيانتها قبل دخول شهر رمضان، وقال الخطيب أحمد عبدالعزيز إن العديد من المصليات داخل المجمعات التجارية بدأت في توفير مراقبات مساجد ومراقبين بهدف تنظيمها والإشراف عليها.

وكانت الوزارة كشفت في تعميم سابق عن خطتها في شهر رمضان حول زيادة مراقبين أمن المساجد، وعدم السماح للمؤذنين والمراقبين من التغيب إلا للضرورة القصوى، وتوفير مراقبين حتى صلاة القيام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً