العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

قطر: السماح للأجانب بالإستثمار بمنطقة أبو فنطاس الاقتصادية

علمت صحيفة "الشرق" من مصدر مسئول أن شركة مناطق الاقتصادية ستعمل قريباً على إصدار قانون يسمح للشركات الأجنبية بالتملك بنسبة 100 % لدى المناطق الاقتصادية في منطقتي أبو فنطاس وأم الحول القطرية، حيث سيتم منح المستثمرين الملكية الكاملة للعمل في قطاعات سياحية وزارعية وصناعية وصحية، فضلاً عن قطاع التعليم، بالإضافة إلى القيام بعمليات التنمية واستغلال الموارد الطبيعية والخدمات الاستشارية وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب خدمات أخرى في مجالات الرياضة والثقافة والترفيه والتوزيع.

وسيعمل القانون الجديد على تحفيز النشاط والنمو الاقتصادي لدى المناطق الاقتصادية التي يتم العمل فيها حالياً على تجهيز مشاريع البنية التحتية للأراضي التي حددتها إدارة المنطقة الاقتصادية في رأس بوفنطاس والتي بدأت العام الماضي عبر إجراءات عملية تخصيص الأراضي للمستثمرين فى المشروع، حيث تلتزم شركة "مناطق" بتسليم أراضي المرحلتين الأولى والثانية إلى المستثمرين بدءا من الربع الأول من عام 2016.

ومن جانب آخر يهدف المشروع إلى وضع حلول مناسبة ومتكاملة لسد العجز لدى السوق المحلي بالنسبة لمجال التخزين والمستودعات، وذلك للمساهمة في خلق اقتصاد تنافسي ومستدام عبر تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. وكذلك تشجيع تأسيس الصناعات والقطاعات والأعمال الجديدة محلية كانت أم أجنبية وتقوم باستقدام وجذب الاستثمارات والفوائد المهمة إلى دولة قطر ومنها تطوير القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد وبوجه خاص المبني على المعرفة. ومع اكتمال مشاريع المناطق الاقتصادية الخاصة ستكون هناك فوائد استثنائية لقطاع الأعمال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:24 م

      مبروكين يا أهل قطر تعيشون مثل ماعاشوا اخوانكم في الدول المجاورة

اقرأ ايضاً