العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

آل سنان: أكثر من 30 موضوعاً على طاولة بلدي المحرق غداً

البسيتين – مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس مجلس المحرق البلدي محمد عبدالله آل سنان إن المجلس يعقد اجتماعه العادي رقم 17 لدور الانعقاد الحالي يوم غد الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016) الساعة 9:30 صباحاً بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي، حيث يبدأ بالاطلاع على كشف المراسلات الصادرة والواردة للفترة من 10/05/2016 إلى 22/05/2016 ومنها كتاب صادر إلى سعادة الوزير بخصوص "طلب الحصول على الموقع المقترح لإنشاء صالة مناسبات بمساحة (8) آلاف متر مربع بالبسيتين". وكتاب صادر من الوزير إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية ونسخة للمجلس بخصوص "مقترح تخفيض الرسوم عن ذوي الاحتياجات الخاصة". وكتاب وارد من الوزير رداً على توصية المجلس بخصوص "تصنيف عدد من العقارات بمنطقة عراد مجمع (245) من مواقف سيارات لصالة مناسبات".

كما يعرض المجلس كتاباً وارداً من الوزير رداً على توصية المجلس بخصوص "الإسراع في تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة ثانوية للبنات في منطقة عراد بناءً على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء". وآخر رداً على توصية المجلس بخصوص "طلبات البحارة بخصوص مرفأ البسيتين"، مع رد الوزير على توصية المجلس بخصوص "تسوير الممرات الواقعة بين الجدران وغرف محطات الكهرباء المكشوفة الفرعية بالأحياء السكنية"، وكتاب وارد من الوزير رداً على توصية المجلس بخصوص "الاستفسار بشأن إحالة ممتلكات البلدية من الأراضي الشاغرة إلى شركة إدامة"، وآخر رداً على توصية المجلس بخصوص "الإسراع في إجراءات تهيئة ساحل بوماهر بعد إزالة الكبائن ومنع السباحة عليه لحين تهيئته لهذا الغرض". إضافة إلى كتاب من الوزير رداً على توصية المجلس بخصوص "الاعتراض على إبرام عقد النظافة دون عرضه على المجلس وطلب الحصول على نسخة معربة من العقد"، وكتاب آخر رداً على توصية المجلس بخصوص "تحديد موقع كمركز لبناء السفن التقليدية (القلافة) داخل فرضة المحرق أو جنوب شرق الأرض المحاذية لها".

بعد ذلك يطّلع المجلس على ثلاثة ردود من القائم بأعمال المدير العام على ثلاثة أسئلة طرحها المجلس بخصوص "الصهاريج الواقعة على ساحة البلدية"، و"التراخيص الممنوحة لمبنى في البسيتين"، و"إيجارات فرشات سوق المحرق المركزي". وتابع: بعدها ننتقل لعرض كتاب وارد من وكيل الوزارة المساعد للخدمات البلدية المشتركة بخصوص المخططات الهندسية المبدئية لمشروع استثمار وتطوير موقع مشتل الدانة بمنطقة الدير من المحرق - للمزايدة رقم (2012/MU/29).

ثم ينتقل المجلس إلى التصويت على توصيات اللجنة الفنية حول عدد من المواضيع منها "الأنشطة الخاصة على الشوارع غير التجارية"، وتوصية اللجنة حول "كتاب رئيس مجلس النواب بشأن الاقتراح بقانون بإضافة بند جديد للمادة رقم (20) من قانون تنظيم المباني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977م". ثم توصية بخصوص "المقترح المقدم من أحمد شبيب آل محمد لمشروع الصيانة السريعة نحو حدائق أكثر استدامة". مواصلاً آل سنان: أما اللجنة المالية والقانونية فيعرض المجلس توصياتها بخصوص استكمال إجراءات تسجيل الموقع باسم حكومة مملكة البحرين لغرض إنشاء السفن التراثية، وتوصية أخرى بشأن الحساب الختامي لعام 2015. وتوصية مفادها "عدم السماح لبناء أي نوع من الكبائن في الموقف العام والأرصفة المقابلة لمدرسة حسان بن ثابت وآمنة بنت وهب". إضافة إلى توصية بشأن "آخر مستجدات مشروع سوق المحرق القديم (القيصرية)"، وأخرى حول "آخر مستجدات مشروع بناء موقع متعدد الطوابق على أرض البريد بالقرب من سوق المحرق". كما تتم مناقشة توصية اللجنة بشأن "طلب تقرير حول عدد الصيادين المحترفين"، وتوصية أخرى عن "طلب تقرير حول عدد رخص الصيادين المحترفين".

ويتابع المجلس البلدي اتخاذ ما يلزم بشأن توصيات اللجنة المالية والقانونية بمواضيع "الكشف على جميع الحدائق والمرافق البلدية وذلك لمنع استغلالها لغير الأغراض التي أنشئت لأجله"، وتوصية عن طلب تقرير إحصائي بحجم سكان محافظة المحرق، وأخرى بشأن بناء المرحلة الثانية من مشروع هدم وبناء البيوت في حالة بوماهر، وتوصية بوضع لافتات إرشادية لمواقع عيون المياه الطبيعية في المحرق، وما يستجد من أعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:24 ص

      ٣٠ موضوع ولكن مع الأسف نصيب الدير وسماهيج صفر (٠) يعني مالهم ولا مشروع اصلا محرومين من ٤ سنين لا ساحل ولا حديقة ولا مواقف سيارات

    • زائر 1 | 5:12 ص

      *****

      30 موضوع أو 300 موضوع النتيجه هي = (...) بلا نهايه !

اقرأ ايضاً