العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

الخياط يتفقد احتياجات الطرق في ثالثة الجنوبية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية للدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية يرافقه رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الانصاري ومها حمادة رئيس قسم تصاميم الطرق، وذلك لبحث احتياجات المنطقة من مشاريع البنية التحتية.

وأكد أحمد الخياط في بداية زيارته على أن الوزارة حريصة على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في مختلف محافظات المملكة، مشيراً إلى أن المجالس البلدية هي حلقة الوصل بين المواطن والوزارة لإيصال هذه الاحتياجات الى المسئولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وقد اطلع الخياط خلال الزيارة على الطلبات المقدمة من رئيس المجلس أحمد الأنصاري والتي تمثلت في طلب رصف 3 مواقع في مجمع 933 وتحويلها إلى مواقف للسيارات لحل أزمة تكدس السيارات نتيجة قلة توفر المواقف، وطلب إنشاء مواقف للسيارات على الطريق 3318 بمجمع 933 بالقرب من حديقة البحير، وتطوير الطريق 3323 بمجمع 933، وتوسعة وإعادة رصف الطريق 3410 المحاذي لممشى الاستقلال بمجمع 934 ورصف الطريق 4110 بمجمع 941، إلى جانب معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من المواقع في الدائرة.

من جانبه، أفاد الوكيل بأنه سيتم متابعة طلب إعادة تخصيص المواقع الثلاثة التي تقدم بها رئيس المجلس لتحويلها إلى مواقف للسيارات بعد الحصول على الموافقة من الجهة المعنية، كما أنه تم تحويل طلب إنشاء مواقف للسيارات بالقرب من حديقة البحير للتنفيذ وتتضمن إنشاء 17 موقفاً.

أما في ما يتعلق بطلب تطوير الطريق 3323 بمجمع 933 فقد تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية له، ويتم إعداده حالياً لطلب الحصول على موافقة مبدئية من قبل وزارة المالية استعداداً للتنفيذ.

كما أن الوزارة انتهت من إعداد التصاميم الأولية لتوسعة الطريق 3410 المحاذي لممشى الاستقلال وفي انتظار الموافقة عليها من قبل المجلس البلدي. كما بدأت الوزارة في إعداد التصاميم لإنشاء الطريق 4110 بمجمع 941.

أما بشأن مواقع تجمع مياه الأمطار فقد وجه الوكيل بإدراجها ضمن مشروع حزم الأمطار.

وفي ختام الزيارة أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري بتعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وجهود مسئوليها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في كافة محافظات المملكة، مشيداً بدور وكيل شئون الأشغال العامة أحمد الخياط في التواصل مع أعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات الأهالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً