العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على منطقة جديدة جنوبي سرت

أعلن المركز الإعلامي لقوات عملية «البنيان المرصوص» الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية أن قوات العملية سيطرت، مساء الجمعة، على محمية ابوهادي «العثعث» (30 كيلومتر) جنوب سرت.

وقال المركز على موقعه الإلكتروني «إن قواتنا بسطت سيطرتها على محمية بوهادي وبدأت عمليات تمشيط واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في المنطقة» حسبما ذكرت «وكالة بوابة إفريقيا» الإخبارية الليبية أمس السبت (4 يونيو/ حزيران 2016).

وأكد المركز أن قوات «البنيان المرصوص» تعزز تقدمها باتجاه منطقة ابوهادي وقاعدة القرضابية الجوية بالمنطقة.

وكان مصدر عسكري تابع لعملية «البنيان المرصوص»، أكد أن قواتهم سيطرت، على منطقة الغربيات غرب مدينة سرت بعد تقدمهم من المحور الجنوبي الغربي، مشيراً إلى أن قواتهم اشتبكت مع عناصر من تنظيم «داعش» لعدة ساعات سقط خلالها ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.

من جانب آخر، يسعى مجلس الأمن الدولي إلى الحصول على ضمانات من حكومة الوفاق الوطني الليبية بأن الأسلحة الجديدة لن تقع في الأيدي الخطأ قبل أن يوافق على المشتريات، بحسب ما أفاد دبلوماسيون الجمعة.

وكانت بريطانيا ومصر وإيطاليا والولايات المتحدة وروسيا من بين 25 دولة وافقت خلال اجتماع الشهر الماضي على مساعدة حكومة فايز السراج بتسليح نفسها لمواجهة تنظيم «داعش».

واتفقت هذه الدول على دعم طلب مقدم إلى لجنة العقوبات في الأمم المتحدة لرفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا والسماح لحكومة السراج بشراء الأسلحة.

لكن دبلوماسياً كبيراً في مجلس الأمن أشار إلى أن على الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة أن تقدم المزيد لدعم طلبها لدى اللجنة.

العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً