العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

«التربية»: إعلان نتائج طلبة الإعدادية الأحد المقبل

الوزارة توجه إدارات المدارس لرفع تقرير بعدد الكتب المستخدمة

التعميم الصادر من وزارة التربية والتعليم بشأن نتائج المرحلة الإعدادية
التعميم الصادر من وزارة التربية والتعليم بشأن نتائج المرحلة الإعدادية

قالت وزارة التربية والتعليم إنه من المزمع إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الإعدادية يوم الأحد المقبل، فيما وجّهت الوزارة في تعميمٍ حصلت «الوسط» على نسخة منه، إلى ضرورة تسليم النتائج يوم الأربعاء المقبل.

وعليه قامت الوزارة بتوجيه المدراء والمديرات في المدارس لإبلاغ المعلمين بالاستمرارية في التصحيح يومي الجمعة والسبت الماضي للشهادة الإعدادية وصفوف النقل مع مراعاة وقت صلاة الجمعة، مؤكّدةً على ضرورة تواجد جميع المعلمين والمعلمات في مراكز التصحيح على أن يتم تعويضهم عن هذين اليومين.

وقد حدّدت وزارة التربية والتعليم توقيت الامتحانات في شهر رمضان المبارك، لتبدأ الفترة الأولى من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة، والفترة الثانية من العاشرة والربع وحتى الثانية عشر والربع ظهراً، على أن تبدأ الفترة الثالثة من الثانية عشر والنصف ظهراً وحتى الثانية، منوّهةً إلى أنه سيتم تسليم المدارس الامتحانات صباح كل يوم في تمام الساعة السادسة والربع صباحاً.

كما جدّدت الوزارة تأكيدها على تسليم الكتب المدرسية من الطلبة في تعميمٍ صادرٍ وجّهته لإدارات المدارس شمل عدداً من الإجراءات انطلاقاً من توجيهات الوكيل المساعد للتعليم العام والفني، وهي تشكيل فريق عمل من داخل المدرسة مهمته استلام الكتب وفرزها وتخزينها، والتأكيد على أولياء الأمور بحثّ أبنائهم على ضرورة إعادة الكتب المدرسية يوم الامتحان، مع التأكيد على تذكير الطلبة وأولياء أمورهم بأن الطالب المتخلف عن تسليم الكتب المدرسية سيُحرم من دخول قاعة الامتحان، كما سيتم حجب نتيجة الطالب المتخلف عن تسليم الكتب المدرسية، فضلاً عن تأكيدها على ضرورة التزام الإدارات المدرسية بضرورة تخزين الكتب غير الصالحة بعد عملية الفرز في مخازن المدرسة وعدم إتلافها أو التخلص منها لحين تسليم التقرير النهائي بعدد الكتب المسترجعة من الطلبة للفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق ذي صلة، كانت قد بينت الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة للعام 2015/2016، والمرسلة إلى إدارات المدارس الثانوية، انتهاء الامتحانات مع استمرار عملية التصحيح يوم الثلثاء الموافق السابع من الشهر الجاري، بعد سلسلةٍ من الإجراءات تشمل تسليم آخر كشوف رصد الدرجات إلى لجنة الرصد والانتهاء من عملية رصد الدرجات والتدقيق، وبدء عمل فريق الحاسب الآلي، بالإضافة إلى مراجعة النتائج لجميع المستويات وطباعة النتائج والإحصائيات لجميع المستويات، على أن يعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي نتائج الثانوية العامة وتسليمها للمدارس وتوزيعها على الطلبة يوم الأحد المقبل أيضاً، وفتح باب طلب إعادة التصحيح من الطلاب أو أولياء أمورهم وذلك في الفترة من 12 حتى 14 من الشهر الجاري.

جديرٌ بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أشارت في دليل الامتحانات والعطلات المدرسية للعام الدراسي 2015/2016، إلى إحصاءات متعلقة بالعام الدراسي تبيّن أن عدد أيام الدراسة يبلغ 196 يوماً، منها 92 في الفصل الدراسي الأول و104 في الفصل الدراسي الثاني، كما أن عدد أيام التمدرس في الفصلين الدراسيين يبلغ 162 لطلبة المرحلة الابتدائية، 157 لطلبة المرحلة الإعدادية، فيما يبلغ عددها لطلبة المرحلة الثانوية 151 يوماً.

العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:42 م

      بغيت اسأل سؤال؟؟؟ ا
      الساعة كم نستلم الشهايد

    • زائر 6 | 12:24 ص

      جميع الوزارات يبدا عملها الساعة ٨ ولماذا مدارس المرحلة الاعدادية تبدا الساعة ٧:٤٥ الى ٢ ظهراً ؟؟ اين حقوق المعلمين من تمديد الزمن المدرسي ؟ نتمنى من صحيفة الوسط التركبز على هذا الموضوع

    • زائر 4 | 6:58 ص

      الامتحانات صعبه بس ان شاء الله نوصل درجة النجاح على الاقل بعد كل ذا التعب
      و ان شاء الله نوصل الثنويه و ننهيها على خير
      رمضان كريم جميعاً

    • زائر 3 | 2:24 ص

      موفقین ان شاء الله ابنائنا وبناتنا
      والله یسهل علیهم الامتحانات واجر وعافیة
      ویعین المعلمین والمعلمات

    • زائر 1 | 11:08 م

      والله حرام عليكم يا وزارة التربية خليتون الجهال مال الابتدائي الحلقة الثانية ليوم الخميس امتحاناتهم وش قدرهم على الصيام والامتحانات في ذمتكم

    • زائر 5 زائر 1 | 7:16 ص

      اي وبصير رمضان

اقرأ ايضاً