العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

تعطل بشبكة معلومات «مطار جدة» في السعودية يربك إقلاع رحلات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصيبت شبكة معلومات الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز في جدة بالسعودية، أمس السبت (4 يونيو / حزيران 2016) بالتعطل الجزئي مدة أربع ساعات ونصف، تسبب في تأخر إقلاع 20 رحلة دولية وداخلية، لتأثر نظامي تشييك الركاب وعرض الرحلات ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد (5 يونيو / حزيران 2016).

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدوليفي في السعودية تركي الذيب لـ«عكاظ»، أن التعطل الجزئي للنظام أدى إلى تأخر 20 رحلة دولية وداخلية في الصالة الجنوبية، مشيرا إلى أن المشكلة بدأت في الرابعة والنصف عصرا وانتهت في التاسعة مساء، وتم خلال تلك الفترة استخدام النظام البديل لتسيير رحلات الخطوط السعودية وطيران ناس.

ولفت الذيب إلى أن جميع الرحلات الداخلية والدولية التي تأخرت استؤنفت بعد معالجة المشكلة الفنية، بعد أن بذل الفنيون جهودهم لإعادة النظام الرئيسي لشبكة المعلومات ولنظامي تشييك الركاب وعرض الرحلات، باعتباره النظام الرئيسي الذي يعمل بكفاءة عالية حرصا على سرعة إنجاز مهمات المسافرين ووصولهم إلى وجهاتهم في الوقت المحدد.

وخلص إلى القول إن المطار يشهد حاليا كثافة تشغيلية عالية جدا تزامنا مع إجازة الصيف وموسم العمرة، منوها إلى أن إدارة المطار بالتعاون والتنسيق مع الجهات كافة العاملة في المطار أعدت خطة مسبقة لمواجهة الازدحام المتوقع.

وأشار إلى أن المطار يستقبل أكثر من ثلاثة أضعاف الطاقة الاستيعابية له ما يسبب الضغط الهائل على مرافق المطار، مؤكدا أن جميع هذه الإشكالات والعقبات ستنتهي بافتتاح المطار الجديد بنهاية 2017.

فيما استاء عدد من المسافرين البارحة نتيجة تأخر رحلاتهم في الصالة الجنوبية بمطار الملك عبدالعزيز إلى الوجهات الداخلية والدولية.

ودعوا إلى ضرورة وجود نظام بديل فعال وسريع للنظام الرئيسي في حالة حدوث أي تعطل فني تفاديا لعدم حدوث أي زحام في أروقة المطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً