العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

حسين عياد بطلاً لبطولة إبراهيم كانو للشطرنج

المحرق - اتحاد الألعاب الذهنية 

تحديث: 12 مايو 2017

ظفر لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج حسين عياد عن جدارة واستحقاق بالمركز الأول في بطولة إبراهيم خليل كانو الدولية للشطرنج السريع التي نظمها الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية أول أمس (السبت)، وأقيمت منافساتها في قاعة النخلة بأرض المعارض بمشاركة (60) لاعباً يمثلون دول البحرين والسعودية وعمان والأردن ومصر والمغرب واليمن والهند والفلبين.

وسلم رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن بن عيد بوخماس الجوائز لأصحاب المراكز العشرة الأولى، بحضور عمار بوبشيت ممثلاً عن شركة إبراهيم خليل كانو الداعم الرئيسي للبطولة التي شهدت تنافساً شديداً بين اللاعبين المصنفين دولياً.

وصرح رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن بن عيد بوخماس على هامش الحدث، بأن هذه البطولة تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد للموسم الجاري، وتهدف إلى إقامة سلسلة من المحافل لإعادة دوران عجلة اللعبة من جديد.

وأكد اهتمام مجلس إدارة الاتحاد بتوفير كافة أسباب نجاح تطوير لعبة الشطرنج البحريني وإعادتها من جديد إلى الواجهة، منوها إلى إقامة العديد من البطولات المحلية في وقت لاحق من هذا العام تمهيداً لبناء قاعدة صلبة للعبة، ومن ثم اعتماد آلية لاختيار عناصر مميزة من شأنها تقديم الصورة الأفضل للمنتخبات الوطنية في الظهور الخارجي.

وقدم بوخماس شكره وتقديره إلى الوجيه محمد بن إبراهيم كانو على تفضله برعاية البطولة، مقدراً في هذا الإطار دور شركة إبراهيم خليل كانو بدعم مسيرة اتحاد الألعاب الذهنية تحديداً، والمساهمة في إقامة حدث رياضي تنافسي يحقق الآمال والتطلعات بتطوير لعبة الشطرنج في البحرين ويؤسس لشراكة حيوية بين الاتحاد والشركة.

كما عبر رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية عن جزيل شكره إلى نادي البحرين للشطرنج على التعاون في إنجاح البطولة، مقدراً في الإطار عينه دور الجهات الداعمة وهي هيئة البحرين لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ومعهد ليدرز للتدريب والتطوير، وشركة (Tetely) الرائدة.

وعلى صعيد منافسات البطولة، فقد حسم المتألق حسين عياد كأس المركز الأول بعد فوزه بـ (6) جولات وتعادل وحيد من أصل (7) جولات، وقدم عروضاً فنية قوية متفوقاً على الأستاذ الدولي من المغرب الشقيق محمد تيسير الذي جاء بالمركز الثاني بـ (6) انتصارات وهزيمة وحيدة جاءت امام عياد ذاته.

أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعبنا علي الغسرة، وحل بالمركز الرابع اللاعب اليمني مروان علي فرحان، في حين ذهب المركز الخامس للاعب الأردني أحمد السمهوري، وجاء اللاعب البحريني شير السيد سادساً، والفلبيني رودلف ليوركا سابعاً ومواطنه الڤينالكالا ثامناً، والبحريني ماهر عياد تاسعاً، بينما احتل النيبالي رام باهادور المركز العاشر.

يذكر أن من كلاً الحكمين المعتمدين هاشم درويش ومنصور بوخلف شاركا في إدارة تحكيم منافسات البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً