العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

جامع الرفاع فيوز يعلن عن إطلاق مسابقة أحمد الشبابية للقرآن وعلومه

المنامة - جامع الرفاع فيوز 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن جامع الرفاع فيوز عن إطلاق مسابقة أحمد بن يوسف عبدالملك الشبابية للقرآن وعلومه، والتي ستقام في جامع الرفاع فيوز خلال شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة، قال إمام وخطيب جامع الرفاع فيوز الشيخ سلمان المشعل إن هذه المسابقة تستهدف الشباب من الذكور والإناث، وتحثهم على الاهتمام بالقضايا التي تهم الشباب من خلال القرآن الكريم.

وأشار إلى أن تصفيات المسابقة ستنطلق يوم 13 رمضان، وأن المتسابقين بجميع فروع المسابقة سيتم امتحانهم في تفسير سور الكهف والحجرات وق والملك والفاتحة، مضيفاً أن هذه السور تهتم بقضايا الأخلاق والسلوك والحماية من الفتن ونبذ الغلو والتطرف والدعوة إلى الاعتدال والوسطية.

ودعا المشعل الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط إلى الاشتراك في أحد فروع مسابقة أحمد بن يوسف عبدالملك الشبابية للقرآن وعلومه، والتي تتألف من أربع فروع وهي الفرع الأول المخصص لسورة الكهف مع التفسير ويستهدف طلبة الثانوية والجامعيين، والفرع الثاني المخصص لسورتي الحجرات وق مع تفسير سورة الحجرات ويستهدف طلبة الإعدادية، والفرع الثالث المخصص لسورة الملك مع التفسير ويستهدف طلبة الابتدائية، والفرع الرابع المخصص لتفسير سورة الفاتحة والمخصص للفئة العمرية من 10 - 15 سنة.

وبالإمكان التسجيل في فروع المسابقة الدينية عبر التسجيل عن طريق "الواتس أب" بإرسال رقم الفرع مع الاسم الثلاثي للمشترك ورقم التواصل وذلك على أحد الرقمين التاليين: 35187255 أو 37770976، وقد تم تخصيص جوائز نقدية للفائزين في فروع الجائزة، وهي عبارة عن مبلغ 150 ديناراً للمركز الأول، و100 دينار للمركز الثاني، و50 ديناراً للمركز الثالث.

كما تشتمل مسابقة أحمد بن يوسف عبدالملك الشبابية للقرآن وعلومه على مسابقة أجمل فيديو قصير مخصص لطلبة المدارس، وتتضمن هذه المسابقة تصوير فيديو قصير لا يقل عن 15 ثانية ولا يزيد على دقيقة، بحيث يحتوي على تفسير آية أو فائدة قرآنية في العبادات أو العقائد أو الآداب سواء بطريقة الإلقاء أو التمثيل. ويحق لطلبة المدارس الاشتراك في هذه المسابقة عبر نشر الفيديو في حساب التواصل الاجتماعي (الانستغرام)، حيث يتطلب من المشترك أن يقوم بمتابعة حساب جامع الرفاع فيوز على العنوان @rvmasjid، ثم يقوم بنشر الفيديو عبر تحديد حساب جامع الرفاع فيوز ووضع الوسم #مسابقة_أحمد_عبدالملك. وسيكون آخر موعد للاشتراك في مسابقة أجمل فيديو قصير هو يوم 14 رمضان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً