العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

"الإشغال" تنجز 80 % من مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة

أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو أن نسبة الإنجاز في مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة بلغت 80 في المئة ويتم حالياً العمل على تنفيذ الجزء المتبقي من المشروع. جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية للمشروع ويرافقها عدد من مهندسي الوزارة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة. ويأتي ذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق.

ووجهت فخرو مقاول المشروع للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والانتهاء منه في الموعد المحدد والذي من المؤمل أن يتم في منتصف شهر يونيو/ حزيران 2016.

يذكر أن أعمال المشروع تتضمن رصف طرق بطول إجمالي نحو 7 كيلومترات طولي وما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف وسفلتة، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. ومن المؤمل أن يخدم المشروع 60 وحدة سكنية، بالإضافة إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

وتمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة محركات البحرين بكلفة تبلغ 518.445.

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:23 ص

      توبلي طريق 747 مجمع 707
      الطلب لرصف الشارع من ديسمبر 2014 .شارع من 30 متر فقط. نقدار و نشكر ضروف وزارات الاشغال و انشاء الله يبث في الطلب في القريب .شكرا لوزير الاشغال

    • زائر 1 | 9:22 ص

      ملجاوي

      متى بتجون الى طريق ٣٤٤٦ مجمع ١٠٣٤ المالكيه كل الخدمات تمت الا رصف الشارع
      سياراتنا اعتدمت كل فترة نغير الصدر والجامبينات لمتى يعني

اقرأ ايضاً