العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

وزير العدل الألماني يتلقى تهديدات بالقتل

يعتزم وزير العدل الألماني هايكو ماس عدم السماح لهجمات الكراهية القادمة من الأوساط اليمينية للتأثير في عمله.

وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (6 يونيو / حزيران 2016): "الكثير مما يصل إلى هنا يعد ببساطة أمرا مقززا للغاية، لا يمكنني التعامل معه بشكل شخصي على محمل الجد مطلقا، إنه لم يعد يعنيني ".

وأشار إلى أنه لم يعايش خلال فترة عمله في الوسط السياسي طوال 20 عاما "مثل هذا القدر الكبير من الفظاظة مثل اليوم"، وقال: "إن ما يتم كتابته وإرساله يعد أمرا مليئا بالكراهية".

وذكر وزير العدل الاتحادي إنه يتلقى "تهديدات بالقتل بالمكان والتاريخ والتوقيت".

وأشار إلى أن بعض الهجمات التي يتعرض لها تصل إليه عبر الرسائل، وأوضح قائلا: "شخص ما ألقى خرطوشة 9 ملم في صندوق البريد الخاص بشقتي".

ووفقا لتصريحات ماس، فإن هذا الشخص المعتدي ينحدر من التيار اليميني المتطرف، وأشار إلى أن حركة بيجيدا (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) وحزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو والحزب الوطني الديمقراطي "ان بي دي" وغيرها من حركات وأحزاب تنتمي للمشهد اليميني يعدون جزءا من المجتمع الذي يصب في معاداة الأجانب والعنصرية.

ولكن وزير العدل الاتحادي لم يعتبر حزب البديل الألماني بمثابة خطر بالنسبة لألمانيا، وقال: "إن ديمقراطيتنا تعد قوية بما يكفي لمقاومة يمينيين شعوبيين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً