العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

"بتلكو" تدشن خدمة "واي فاي البحرين"

قامت بتلكو بتدشين خدمة واي فاي البحرين في حفل استثنائي أقيم في برج الصخير بحلبة البحرين الدولية اليوم الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016) تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد محمد، ضمن التزام الشركة بتوفير حلول اتصالات عالمية المستوى والمساعدة في تنفيذ رؤية مملكة البحرين المستقبلية.

وحضر الحفل عدد من كبار الشخصيات، وممثلو الصحافة ومسئولون من بتلكو، يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة.

وبعد كلمة ألقتها الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، انضم كمال أحمد محمد والشيخ حمد إليها لضغط الزر إيذاناً بتدشين الخدمة رسميّاً، والتي يتوقع لها أن تغير خارطة خدمات الاتصالات في أنحاء مملكة البحرين.

وقالت "بتلكو"، في بيان صحافي: "لقد بدأ العمل في نشر خدمة واي فاي في عموم البلاد، والتي ستجعل من البحرين بيتاً واحداً مرتبطاً بخدمة الإنترنت، حيث أصبحت العديد من مواقع التغطية جاهزة للعمل ضمن هذه الخطوة الكبيرة، بما في ذلك حلبة البحرين الدولية، مجمع السيف بالمحرق ومنطقة المطاعم بالجفير".

يشار إلى أنه يوجد الآن أكثر من 50 موقعاً لتغطية جميع المناطق في البحرين، منها ما هو جاهز للعمل أو جار العمل عليها، وسيتم تدشينها خلال العام 2016.

وضمن الخطوة الرئيسية الأولى من المشروع، قامت بتلكو بتوفير خدمة واي فاي البحرين في حلبة البحرين الدولية لفعاليات عطلة نهاية الأسبوع لسباقات فورمولا 1 للعام 2016، ما جعلها الحلبة الدولية الأولى التي توفر خدمة واي فاي عامة مجانية.

وعلى مدى ثلاثة أيام من الحدث العالمي، استخدم قرابة 70,000 من الزوار شبكة واي فاي البحرين التي وفرت تغطية شاملة لجميع مساحة الحلبة، حيث استخدم الجمهور أكثر من تيرابايت واحد من البيانات.

وستكون خدمة واي فاي البحرين في متناول الجميع، لتوفر أكثر الخدمات راحة لسكان وزوار البحرين.

وسيكون أي جهاز يعمل بخدمة واي فاي قادراً على الدخول إلى صفحة واي فاي البحرين والاستفادة من استخدام مجاني يومي لفترة محدودة، حيث يمكنهم بعد ذلك استخدام خدمة واي فاي البحرين بخيارات متعددة وطرق دفع سهلة. كما سيتم تلقائيّاً وصل زبائن بتلكو في خدمة الموبايل بالخدمة عند دخولهم لأية منطقة تغطية.

وقد عبرت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، عن سعادة بتلكو لاستقبال الوزير كمال أحمد، ورئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من كبار الشخصيات البارزة في البحرين وعدد من التنفيذيين إلى الموقع الراقي لبرج الصخير بحلبة البحرين الدولية ليشهدوا ولادة إنجاز وطني.

وقالت الهاشمي: "يحظى دعم رؤية البحرين، لتصبح مركز الاتصالات الإقليمي الرائد والمساعدة في استقطاب الشركات والسياحة إلى البحرين، بموقع مهم على أجندة بتلكو. لقد كان توفير خدمة واي فاي في حلبة البحرين الدولية لفعالية عطلة نهاية الأسبوع لسباقات فورمولا 1 للعام 2016 مجرد الخطوة الأولى، وكنا سعداء لنجاح تلك الخطوة. ونتطلع الآن لتوسعة الخدمة لتغطي جميع أنحاء البحرين".

وأضافت قائلة: "إن جهودنا الرامية لتغطية البحرين بخدمة واي فاي تظهر التزام بتلكو بتوفير حلول المدينة الذكية لتساعد البحرين في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق العالمية. كما أن هذه المبادرة تعيد تأكيد مواءمة أهداف بتلكو مع أهداف مملكة البحرين، وتؤكد دعمها لرؤية البحرين المستقبلية".

وأردفت "لقد دأبت بتلكو على وضع الإبداع في صميم استراتيجيتها، ومنذ تأسيس الشركة وهي تعمل على ربط الناس والأماكن عبر أحدث خدمات الاتصالات وتوفير تجربة من الدرجة الأولى لزبائنها".

واشارت الى ان من المؤكد أن تدشين خدمة واي فاي البحرين ونشر شبكة بتلكو فائقة السرعة توفر المنصة الرقمية الأكثر تطوراً للزبائن والشركات في البحرين. تواصل بتلكو الاستثمار في التقنيات المناسبة للرقي بمعايير الاتصالات ضمن سعيها إلى أن تكون دوماً المزود الرائد للحلول الرقمية في البحرين، وبذلك ضمان حلول اتصالات مستمرة لزبائنها، إضافة إلى تلبية احتياجات جميع المقيمين والزوار في البلاد معاً من خلال خدمات مبتكرة كخدمة واي فاي البحرين من بتلكو.

واختتمت الهاشمي تصريحها قائلة: "من المؤكد أن هذه الخدمة ستعمل على رفع مستويات الاتصالات في البحرين، لتكون البحرين في مصاف المواقع الذكية والدولية المتطورة التي تقدم خدمات من الدرجة الأولى للمقيمين والسياح. لقد كانت مملكة البحرين، وستبقى، في الطليعة والرائدة في مختلف الخدمات وتفتخر بتلكو بمشاركتها الفعالة في هذا السياق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:37 ص

      وماذا عن الاسعار ؟ هل هذه الخدمة في متناول المواطن البحريني لو هي ببلاش للجميع لو بس للسياح والمحلات العامة ظ؟؟؟

اقرأ ايضاً