العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

راغي تتصدر الدورة الاولى من الانتخابات البلدية في روما

احتلت فيرجينيا راغي مرشحة حركة "النجوم الخمس" التي تعارض الاحزاب التقليدية، الصدارة في الجولة الاولى من الانتخابات البلدية في روما مساء الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016)، وفق ما اظهرت استطلاعات رأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع.

وحصلت هذه المحامية السمراء البالغة 37 عاما على ما بين 33 و38 بالمئة من الاصوات، يليها روبيرتو جياشيتي مرشح الحزب الديموقراطي (يسار الوسط) الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي (ما بين 20 و 26 بالمئة)، وذلك بحسب استطلاعان للرأي اجرتهما قناتا "راي" التلفزيونية العامة و"لا 7".

اما جيورجيا ميلوني (يمين) المدعومة من حزب "رابطة الشمال" الشعبوي والمعارض لاستقبال المهاجرين، فحصلت على ما بين 18,5 و22,5 بالمئة من الاصوات.

وبعيدا خلفهم قد لا يحصل مرشح اليمين التقليدي، الفيو مارشيني، المدعوم من رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني سوى على ما بين 10 و14 بالمئة من الاصوات.

واذا تأكدت هذه النتيجة فستشكل ضربة قاسية لبرلسكوني قطب الاعلام في مواجهة منافسه اليميني ماتيو سالفيني زعيم "رابطة الشمال".

وسيتحتم تنظيم جولة ثانية في 19 حزيران/يونيو في العاصمة الايطالية.

في ميلانو، اشار استطلاع للرأي اجرته قناة "لا7" الى فوز مرشح يسار الوسط المسؤول السابق عن معرض اكسبو العالمي 2015 جوزيبي سالا، بحصوله على ما بين 38 و42 بالمئة من الاصوات، يليه منافسه اليميني ستيفانو باريسي (ما بين 36,5 و40 بالمئة).

وفي نابولي، قد يعاد انتخاب رئيس البلدية المنتهية ولايته لويدجي دي ماجيستريس الذي ينتقد بحدة الحكومة، رئيسا للبلدية لولاية جديدة، اذ اظهرت استطلاعات الرأي حصوله على ما بين 43 و47 بالمئة من الاصوات.

وسيدعى الايطاليون في تشرين الاول/اكتوبر الى الموافقة من خلال استفتاء، على اصلاح كبير اقره البرلمان في نيسان/ابريل لتقليص صلاحيات مجلس الشيوخ ومن شأنه ان يؤدي الى استقرار حكومي في البلاد. وسيشكل الاستفتاء اختبارا حاسما لرينزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً