العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

مقتل جندي وإصابة آخر وإجلاء الآلاف بعد انفجار في مستودع للذخيرة بسريلانكا

قال مسؤولون إن جنديا قتل وأصيب آخر وجرى إجلاء آلاف الأشخاص بعد إندلاع حريق وسلسلة انفجارات الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016) في أحد أكبر مستودعات الذخيرة في سريلانكا حيث يخزن الجيش أسلحة ثقيلة بالقرب من العاصمة كولومبو.

وقال سكان إن الانفجارات تواصلت لأكثر من خمس ساعات في معسكر الجيش في سالاوا الواقعة على بعد 33 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة كولومبو وسمع دويها على بعد أكثر من 12 كيلومترا.

ولم يعرف على الفور سبب الانفجار وأمرت الحكومة بإجراء تحقيق من جانب إدارة التحقيق الجنائي التابعة للشرطة.

وعرضت محطات تلفزيونية محلية لقطات لقذائف صاروخية وشظايا سقطت على طريق.

وقال وزير شؤون القانون والنظام ساجالا راتناياكي لوسائل الإعلام "إن الحريق بدأ في مخزن صغير للأسلحة ثم انتشر. كانت هناك أسلحة ثقيلة مثل قذائف مدفعية مخزنة بالقرب منه. لكن حجم الخسائر مازال غير معروف".

وقال متحدث باسم الجيش إن جنديا قتل وأصيب آخر بسبب الانفجارات.

وذكرت مصادر من مستشفيين قريبين أن خمسة أشخاص على الأقل مازالوا يخضعون للعلاج جراء إصابتهم. وقالوا إن الجندي توفي بعد دخوله للمستشفى متأثرا بنزيف.

وقال براديب كوديبيلي المتحدث باسم مركز إدارة الأزمات والكوارث في سريلانكا إنهم طلبوا من السكان الذين يقطنون على بعد خمسة كيلومترات من موقع الحادث إخلاء منازلهم على الفور. وتم بالفعل إجلاء الآلاف حتى الآن خوفا من الانفجارات.

وقال روهيثا فرناندو وهو ضابط العمليات في فرقة مكافحة الحرائق بكولومبو إن رجال الأطفال لم يتمكنوا من الوصول إلى موقع الحادث بسبب كثافة الانفجارات.

وأضاف لرويترز "لم تدخل أي عربة (مكافحة حريق) إلى المعسكر حيث إن الدخول ليس آمنا. ولم نتعامل مع مثل هذا الحجم من النيران في مستودع للأسلحة".

وبدأ الجيش منذ انتهاء حرب مع المتمردين التاميل على مدى 26 عاما قبل سبعة أعوام في تخزين أسلحته في عدد قليل من المستودعات بأنحاء البلاد. وقال جاياناث جاياويرا المتحدث باسم الجيش إن مستودع سالاوا هو أحد أكبر مستودعات الذخيرة في الدولة الجزيرة.

وأغلق الطريق الرئيسي المقابل للمعسكر والذي يستخدمه الآلاف في الوصول إلى كولومبو والخروج منها. وأمرت الحكومة بإغلاق كل المدارس والمصالح الحكومية في المنطقة الاثنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً