العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

«بلدي الرياض» : شبكة المترو قد تصل إلى 338 عربة قطار في السعودية

أوضح المجلس البلدي في الرياض بالسعودية أن الجهات المعنية في المترو أبلغته باعتمادها توريد 190 عربة قطار، بينما توقعت حاجتها مع الوقت إلى 338 عربة في كامل الشبكة، التي يفترض أن يتم إنجازها 2019 ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (6 يونيو / حزيران 2016).

 وكشف المتحدث باسم «بلدي الرياض» محمد الشويمان لـ«الحياة» أن عدد القطارات التي سيتم توريدها للمترو يبلغ 190 قطاراً، مع إمكانية إضافة قطارات عند الحاجة مستقبلاً، ليصل عدد القطارات في كامل الشبكة إلى 338 قطاراً، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 35 في المئة، بحسب ما أفادت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض‏ المجلس.

وأوضح أن المجلس لاحظ خلال العرض المقدم من الهيئة أن أعمال مشروع المترو تسير بشكل مطمئن، إلا أنه أعرب عن أمنياته ألا يكون هناك تأخير في المشروع. وفي ما يخص التنسيق بين القائمين بشأن إغلاق طرق وفتح عدد منها، ذكر أن هناك تنسيقاً وتواصلاً بين القائمين بشأن فتح طرق مغلقة وإيجاد تحويلات جديدة، كما أن الهيئة أعدت خطة إدارة مرورية تهدف إلى تقليل الآثار المرورية السلبية الناتجة من تنفيذ المشروع، وتتابع هذه الخطة لجنة مكونة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وإدارة مرور منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض ووزارة النقل.

وبين الشويمان أن هناك خطة للإدارة المرورية أثناء تنفيذ المشروع، وهذه الخطة تشتمل على جانبين، الأول خطة التحويلات المرورية في مناطق العمل، إذ تم تطوير نماذج محاكاة لتقدير حجم الحركة المرورية المتولدة وأثرها في المناطق المحيطة والحركة التجارية فيها. والثاني خطة التواصل مع السكان وأصحاب الأنشطة التجارية والحملة الاعلامية عبر الهواتف الذكية ومواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة. وأضاف أنه تم تدشين تطبيق ملاحي «دليلة الرياض» على الهواتف الذكية ويتميز بتحديد حال الطريق مباشرة، بما في ذلك التحويلات المرورية للمشروع، كما تمت إقامة مركز اتصال موحد عن المشروع بالرقم (19933) لاستقبال الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بالمشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً