العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

قانون خليجي موحد للرقابة على الأغذية المستوردة

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية محمد المشعل، عن إقرار دول مجلس التعاون الخليجي شيدت منظومة تشريعات وآليات موحدة للمساعدة في حماية السوق الخليجية من الغذاء غير المأمون ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (6 يونيو / حزيران 2016).

وقال خلال ترؤسه أمس الأحد (5 يونيو / حزيران 2016) الاجتماع الثالث للجنة الوزراء المعنيين بسلامة الأغذية بالرياض أن دول المجلس تواجه تحديات متعددة لضمان سلامة الغذاء لاعتمادها على استيراد نسبة عالية من احتياجاتها من المواد الغذائية من الخارج، ولذلك عملت دول المجلس على بناء منظومة تشريعات موحدة لحماية السوق الخليجية من الغذاء غير المأمون.

وأضاف المشعل، أن دول المجلس تحرص على ضمان أعلى معايير سلامة الأغذية. وأعدت اللجنة مشاريع مهمة منها إصدار القانون الموحد والدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة، وإصدار اللائحة التنظيمية لنظام الإنذار السريع للغذاء والأعلاف، ونقطة الاتصال الوطنية والمركزية للنظام، واللائحة التنفيذية للقانون الموحد، والموافقة على تنظيم يوم خليجي لسلامة الأغذية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:52 ص

      كل يوم قانون خليجي موحد

    • زائر 1 | 1:57 ص

      لا لييييش تو الناس نطرو ليمن تنتشر الأمراض اكثر وشركات العالم تتربح من تجاربها علي الخليجيين بالذات، وتطلع انا امراض غريبة وبعدين فكرو في تحمون المواطن ما هو اخر الهم.
      رحال

اقرأ ايضاً