العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

الخياط يتفقد احتياجات الطرق بمدينة عيسى

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة ميدانية إلى مدينة عيسى يرافقه العضو البلدي ممثل الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية عبدالله القبيسي والمختصون بقطاع الطرق والصرف الصحي.

ثم استمع الخياط إلى شرح مفصل عن عدد من الاحتياجات لمناطق الدائرة الأولى بمدينة عيسى من خدمات الصرف الصحي وخدمات الطرق.

وطرح القبيسي خلال الجولة موضوع تسوير مواقف السيارات المقابلة لاستاد خليفة على شارع دمشق، وتثبيت حواجز حماية للمنزل الواقع على شارع 5 مجمع 810 حيث وجه الوكيل المعنيين بإدارة تخطيط وتصميم الطرق بدارسة إمكانية توفير الحواجز المطلوبة لضمان تفادي تجاوز مرتفع السرعة الموجود على الطريق.

وناقش وكيل الوزارة لشئون الأشغال مقترح عمل نظام تصريف مياه أمطار على تقاطع شارع دمشق مع الطريق 1008 وتم الإيعاز إلى المختصين بإدارة تخطيط مشاريع الصرف الصحي بالتحقق من توصيل الخزان التجميعي قرب مسجد الغفران على الطريق 817 بفتحات تصريف مياه الأمطار، ووجه المعنيين بإدارة تخطيط مشاريع الصرف الصحي إلى دراسة تطوير نظام تصريف المياه الموجود حالياً وزيادة سعته لحل مشكلة تجمع المياه في عدد من مناطق مدينة عيسى.

وخلال الجولة، نوقشت بعض الطلبات من بينها: رصف مواقف السيارات المجاورة لسوق بنك الإسكان مع تعديل مداخل السوق (وجه الوكيل المعنيين بإدارة تخطيط وتصميم الطرق لدراسة عمل فتحة إضافية على شارع بغداد)، إنشاء مواقف سيارات لجامع مدينة عيسى الجنوبي، مناقشة مقترح تطوير طرق المجمع 806 التي تم إدراجها ضمن برنامج عمل الوزارة.

ووجه وكيل الوزارة المهندسين المختصين بالقطاعات المختلفة لدراسة هذه الطلبات وإيجاد الحلول المناسبة لها تمهيداً لتنفيذها حال الانتهاء من دراسة التصاميم التفصيلية والحصول على الموافقات اللازمة بما فيها توفر الاعتمادات المالية اللازمة.

واقترح القبيسي تغيير اتجاه الطريق 612 إلى الاتجاه المعاكس، وأوضح مهندسو وزارة الأشغال في هذا الخصوص أن المقترح بحاجة إلى دارسة مرورية لعمل جدوى تحويل الاتجاه، كما اقترح القبيسي توفير حواجز خرسانية على طريق 1006 عند مدرسة مدينة عيسى الابتدائية للبنين.

وتقدم ممثل الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية بمقترح إمكانية استغلال الأرض الواقعة على الطريق 612 كمواقف للسيارات، وحيث إن الأرض تتبع وزارة التنمية فقد وجه الوكيل العضو البلدي لضرورة مخاطبة وزارة التنمية ليمكن استغلال تلك الأرض كمواقف للسيارات.

وفي ختام الزيارة، أشاد وكيل شئون الأشغال بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل العقبات كافة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، مؤكداً حرص الوزارة على دراسة الطلبات التي تقدم بها ممثل الدائرة الأولى بالجنوبية لاتخاذ اللازم وإدراجها للتنفيذ حال توافر الميزانية.

رافق وكيل الوزارة في الجولة كل من شوقي منديل، محمد عبدالحسين، أحمد غازي الكوهجي، رضا سلمان، الشيخة لينا بنت محمد آل خليفة، فاطمة جعفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً