العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية محتملة في جنوب أفريقيا

قالت بريطانيا اليوم الإثنين (6 يونيو / حزيران 2016)إن هناك تهديدا كبيرا بوقوع هجمات على أجانب في مناطق التسوق في جنوب أفريقيا وذلك بعد يومين من إصدار السفارة الأميركية في بريتوريا تحذيرا مماثلا.

ويقيم في الدولة صاحبة الاقتصاد الأكثر تقدما صناعيا في أفريقيا جالية أجنبية كبيرة كما تستقبل عددا كبيرا من السياح لكن نادرا ما ارتبط اسمها بعمليات لمتشددين إسلاميين.

وقالت حكومة جنوب أفريقيا عقب التحذير الأميركي الذي صدر يوم السبت إن الدولة آمنة.

وقالت الحكومة البريطانية إن مناطق التسوق والمراكز التجارية الراقية في جوهانسبرج المركز التجاري وكيب تاون التي تعد عاصمة السياحة في البلاد هي المناطق الرئيسية المستهدفة في الهجمات المشتبه بوقوعها.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان على موقع إلكتروني تنشر فيه نصائحها بشأن السفر "يوجد تهديد كبير من الإرهاب. الهجمات قد تنفذ دون تمييز وتشمل أماكن يزورها الأجانب مثل أماكن التسوق في جوهانسبرج وكيب تاون."

وأضاف البيان "نعتبر أن هناك خطرا كبيرا من وقوع هجوم إرهابي على مصالح بريطانية ومواطنين بريطانيين في أرجاء العالم من قبل مجموعات أو أفراد بداوفع مرتبطة بالصراع في العراق وسوريا. يجب أن تكونوا حذرين خلال هذه الفترة."

وحذرت الولايات المتحدة مواطنيها يوم السبت من هجمات محتملة من متشددين إسلاميين على منشآت أمريكية أو مراكز تجارية في جنوب افريقيا خلال شهر رمضان.

ولم يتضح على الفور ما الذي دفع إلى إصدار مثل هذه التحذيرات. ويقول مسئولون أمنيون إنه لا توجد جماعات متشددة معروفة ناشطة في جنوب افريقيا التي تسكنها طائفة مسلمة صغيرة.

وقال ديفيد مهلوبو وزير أمن الدولة في جنوب أفريقيا في بيان اليوم الاثنين "نحن دولة ديمقراطية قوية ومستقرة ولا يوجد خطر داهم يشكله التحذير."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً