العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

فيدرر: الأجواء الفرنسية ليس لها علاقة بانسحابي من رولان غاروس

 

أوضح روجيه فيدرر اليوم الاثنين كافة الأمور المتعلقة بمسألة انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، مع التزام اللاعب، الذي تعافى مؤخرا من إصابته، ببدء موسمه على الملاعب العشبية هذا الأسبوع بالمشاركة في بطولة شتوتجارت الدولية للتنس.

وكان تواجد المصنف الثالث على العالم هو محور اهتمام الجميع في اليوم الافتتاحي الذي كان أبرز ما فيه مباراتان من الدور الأول وختام مباريات ادوار التصفيات.

وانسحب فيدرر يوم 20 مايو/أيار من بطولة رولان غاروس بسبب آلام في الظهر وتغيب عن بطولة عانت من المطر، والبرد وبغياب للنجوم بعدما اضطر رافايل نادال للانسحاب في الأسبوع الأول من البطولة بسبب إصابة في معصم يده.

وقال فيدرر إنه اتخذ قراره للحفاظ على صحته والتعامل مع المشاكل البدنية التي أبعدته كثيرا عن موسم الملاعب الرملية.

وقال فيدرر الذي يستعد لمباراته الأولى في بطولة شتوتجارت التي تقام على الملاعب العشبية: "أصيبت بالدهشة لسماعي أشخاص ظنوا أنني انسحبت من بطولة فرنسا بسبب الطقس".

وأضاف "انسحابي ليس له علاقة بالأحوال الجوية - إما أن تكون قويا كفاية (للعب) أو لا. أعرف أنني اتخذت القرار الصحيح".

وقال فيدرر، وهو أب لأربعة أولاد، إن إستراتيجيته أن يعيد آلام ظهره تحت السيطرة قبل بداية موسم الملاعب العشبية ببطولة شتوتجارت، التي يتصدر تصنيفها متقدما على ماريس سيليتش ودومينيك تيم الأسترالي الصاعد والمصنف السابع على العالم.

وتابع: "بعد كل هذه السنوات، انه أمر عادي الغياب عن بطولة كبيرة. ليس كل شيء يتمحور حول المشاركة في البطولات الكبرى، هناك أشياء أخرى متعلقة بالصحة والشعور الجيد حتى نهاية الموسم حياتي المهنية والشخصية".

وأردف: "لذلك، أفكار كثيرة تأتي في ذهنك عندما تتخذ قرارا كهذا".

وأكمل: "كنت حزينا بعض الشيء عندما ظهر في الصحافة وسمع الناس أنني لن ألعب. كنت حزينا في هذه الليلة ولكن في اليوم التالي عدت للتدريبات".

وأضاف "كانت لدينا خطة مع الفريق، وكنت أشعر بتحسن مجددا، واستمتعت بأسابيع قليلة مع أسرتي".

وأثنى فيدرر، الذي فاز ببطولة فرنسا في عام 2009، على مجهودات ديوكوفيتش للفوز على آندي موراي في نهائي البطولة. الفوز بالبطولة جعل ديوكوفيتش يمتلك ألقاب بطولات الجوائز الأربع الكبرى (غراند سلام) ليصبح ثالث لاعب في التاريخ يحقق هذا.

وقال فيدرر: "هذا أمر عظيم للتنس، الآن فاز ديوكوفيتش بالأربع بطولات الكبرى.هذا انجاز عالمي، وهو أمر نادر. لقد فعلها بالطريقة الصعبة، وكان هذا أمرا مذهلا".

ويعود فيدرر لشتوتغارت للمرة الأولى منذ موسم 2001.

وقال فيدرر الفائز ببطولة ويمبلدون سبع مرات :" دخلنا الآن في موسم الملاعب العشبية، وهذا امر كبير بالنسبة لي. لعب التنس على العشب أمر رائع".

وأضاف "كان لدي العديد من النجاحات أمام الجمهور الألماني في هامبورغ (الفوز بأربع بطولات عندما كانت للأساتذة) وهاله (الفوز بثمانية ألقاب). هذه أول مرة لي في هذا المكان المختلف وأنا متحمس".

وأردف "عندما أخطو على العشب أشعر كثيرا بأنني أمتلك فرص أفضل.أتطلع فعلا للمنافسة".

وقال: "أرى الملاعب في حالة رائعة، وهذا بالتأكيد جيد للجسم وينبئ ببداية جيدة لموسم الملاعب العشبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً