العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

نتنياهو يصل روسيا ليبحث مع بوتين الإرهاب وسورية والتسوية في الشرق الأوسط

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى روسيا مساء الاثنين (6 يونيو/ حزيران 2016) في زيارة رسمية جرى تنظيمها بمناسبة الذكرى الـ25 لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وتل أبيب.

ومن المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الثلثاء محادثات مع نتنياهو، حيث سيبحث الجانبان خلالها سير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابقة إلى موسكو في 21 أبريل/ نيسان الماضي. كما من المتوقع أن يتبادل بوتين ونتنياهو الآراء حول القضايا الإقليمية، وخاصة في سياق الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب، بحسب قناة روسيا اليوم.

وذكر الكرملين أن من بين المسائل الأهم التي سيناقشها الجانبان الوضع في سوريا والتطورات الجارية حولها، وكذلك موضوع تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وآفاقها.

وذكر الكرملين أن موسكو تعول على تركيز اللقاء على الجوانب الملحة في العلاقات الثنائية بين روسيا وإسرائيل، بما في ذلك أفق تعزيز التبادل التجاري والثقافي والإنساني بين البلدين.

كان نتنياهو قد قال في تصريحات لوكالة انترفاكس الروسية قبل زيارته لموسكو أن إسرائيل لن تسمح بأن تتحول سورية الى قاعدة إيرانية للعدوان والإرهاب.

واوضح نتنياهو، في التصريحات التي اوردتها الاذاعة الاسرائيلية، ان إسرائيل لا تتدخل في الأزمة السورية، غير انها تقدم العلاج الطبي لجرحى سوريين وتتخذ إجراءات للحيلولة دون استخدام أراضي سورية من قبل إيران لمهاجمتها ولتوريد أنواع حديثة من الأسلحة لحزب الله.

وهذه الزيارة هي الثالثة لنتنياهو لروسيا في غضون عشرة أشهر، حيث زار موسكو في شهر سبتمبر/ ايلول عام 2015 وفي شهر ابريل/ نيسان العام الحالي.

واتفق نتنياهو والرئيس بوتين خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي لروسيا في شهر ايلول /سبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي - روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سورية عندما بدأت موسكو في نهاية ذلك الشهر بشن هجمات جوية ضد تنظيمات ارهابية في سورية بناء على طلب رئيس الاخيرة .

يذكر ان إسرائيل تقوم بشن غارات جوية في سورية من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من إيران لحزب الله اللبناني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:20 م

      و الله مصخرة ملوعين جبدنا بالقيصر بوتين و آخرتها طلع صهيوني ولد 66 صهيوني!
      قلت لي مؤامرة كونية يا أبو مؤامرة ههههههههه

اقرأ ايضاً