العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

السياحة الخليجية تسجل أكبر نسبة إشغال في «تشيران بالاس» في إسطنبول

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدير العام لفندق «تشيران بالاس كمبنسكي إسطنبول» رالف رادتكي أن السياح الخليجيين يشكلون الغالبية العظمى من شاغلي الفندق على مدار العام، مشيراً إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر من أهم الأسواق السياحية تليها السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الإثنين (6 يونيو / حزيران 2016).

وذكر رادتكي في مؤتمر صحافي عقده في أبو ظبي أن فندق قصر «تشيران كمبنسكي إسطنبول» يعد عروضاً خاصة للعائلات هذا العام لقضاء عطلات الصيف المريحة في واحد من أفخم الفنادق في تركيا على الإطلاق.

وقال في المؤتمر الذي عقد بمناسبة مرور 25 عاماً على تولي مجموعة كمبنسكي العالمية إدارة فندق قصر تشيران التاريخي «إن الاتحاد للطيران وطيران الإمارات وطيران العربية وفلاي دبي والخطوط الجوية التركية تلعب دوراً بارزاً في زيادة عدد الزوار من دول الخليج والشرق الأوسط لقضاء عطلاتهم في إسطنبول».

وأشار إلى أن الإمارات جاءت في المرتبة الأولى عربياً في عدد الزوار إلى الفندق بنسبة 15 في المئة من حيث الإشغال الفندقي، تلتها السعودية بنسبة 13 في المئة، وقطر بنسبة 12 في المئة. فيما جاءت الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الأولى عالمياً بنسبة إشغال بلغت 18 في المئة، تلتها ألمانيا بنسبة 16 في المئة، وبريطانيا بنسبة 13 في المئة، وروسيا بنسبة 10 في المئة.

ويقع قصر «تشيران كمبنسكي إسطنبول» على شواطئ البوسفور مقابل القارّة الآسيويّة، ويشرف على المدينة القديمة. ويقدّم الفندق قصراً عثمانيّاً حقيقياً في مدينة هي حلقة وصل بين الشرق والغرب حيث نقطة التقاء أوروبا بآسيا، وحيث يلتقي الماضي بالحاضر. والفندق يشكل القصر الوحيد المتبقّي من السلطنة العثمانية والذي يقع مباشرة على ضفّة البوسفور، وهو أول فندق في تركيا ينضم إلى سلسلة فنادق كمبنسكي العالمية.

ولفت رادتكي إلى أن «تشيران كمبنسكي إسطنبول» التابع لمحفظة جهاز أبو ظبي للاستثمار هو الأكثر جاذبية للعائلات الملكية ورجال الأعمال والأثرياء من الدول الخليجية والعربية والعالم نظراً إلى خدماته الراقية وموقعه الفريد. فهو القصر الفندقي الوحيد في إسطنبول الذي يرتبط اسمه بالحضارة العثمانية وله تاريخ ضارب في القدم على شاطئ البوسفور.

وأشار إلى أن أجنحة الفندق الملكية والغرف والقاعات والمطاعم الفاخرة تستقبل على مدار العام الرؤساء والزعماء والمشاهير والنجوم في الفن والسياحة والرياضة والأعمال. وذكر أن الفندق حقق نتائج إيجابية لمشاركته في سوق السفر العربي 2016 بدبي، حيث قام فريق التسويق والمبيعات بطرح العديد من العروض الترويجية لدول الخليج العربية خلال عطلات الصيف لهذا العام.

وتحتفل مجموعة فنادق كمبنسكي هذا العام بمرور 25 عاماً على إدارة قصر تشيران الذي أصبح من أهم المعالم الكلاسيكية في إسطنبول. ويضم الفندق 313 غرفة تشمل 20 جناحاً في الفندق، و11 جناحاً في القصر التاريخي. وبهذا يعكس مزيجاً متناسقاً بين الماضي والحاضر، بما فيها جناح السلطان الأكبر من نوعه في أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً