العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

صادق خان: أصوم 19 ساعة وأدعو غير المسلمين إلى «الإفطار»

يجيء رمضان هذا العام على عاصمة الضباب العريقة لندن أكثر اختلافا عن ما مضى من سنوات، ولن يمر عابرا أو دون أن يكون له وسم مهم ليس على مستوى وسائل الإعلام والتواصل فحسب، بل وعلى قاطني هذه المدينة الخالدة في التاريخ الأوروبي من المسلمين وغيرهم، وستكون حياة حاكم لندن وعمدتها صادق خان محط أنظار الجميع، وهو أول مسلم يتقلد هذا المنصب المهم، وأول عمدة أوروبي يصوم رمضان ويمارس هذه الشعيرة المهمة تحت أنظار العالم ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016).

يقول صادق خان في مقال له بصحيفة «الجارديان» البريطانية تحت عنوان «صيام رمضان لن يكون سهلا، القهوة أكثر ما سأفتقده»، إنه سيستغل شهر رمضان هذا العام لبناء الجسور بين المجتمعات المختلفة في لندن، وذلك من خلال إقامة حفلات إفطار في أماكن مختلفة من المدينة في المعابد اليهودية والكنائس والمساجد.

مضيفا: «رمضان يمثل فرصة كبيرة للقيام بنشاطات في المجتمع من شأنها أن تزيل الغموض والشك حول الدين». معتبرا الصيام طريقة جيدة للتعريف بسماحته وسلامه وتقويمه للمجتمع، خصوصا عندما تتناول وجبة الإفطار مع غير المسلمين لأن هذا يمنحهم لمحة عن الأمر، ويظهر لهم أنه لا يوجد به شيء غريب.

وتحدث خان عن مدى صعوبة رمضان هذا العام في بريطانيا، لأنه يتزامن مع فصل الصيف، قائلا: «من المقرر أن يصوم البريطانيون ما يقرب من 19 ساعة».

وأشار عمدة لندن إلى استطلاع أجرته مؤسسة «آي سي أم» لاستبيانات الرأي قبل أعوام قليلة، جاء فيه أن البريطانيين المسلمين هم أكثر الجماعات مساهمة في العمل الخيري في البلاد. معتبرا أن جزءا كبيرا من ذلك يعود إلى تقاليد شهر رمضان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:45 ص

      احنا في لندن والصوم تقريبا ١٩ ساعه ونص الوضع جدا صعب ولكن اللحمدلله

    • زائر 2 | 2:30 ص

      روح التسامح وصدق النوايا هو ما نفتقده في عالمنا العربي والاسلامي للاسف ، نحتاج لمئات من صادق خان في اوطاننا

    • زائر 1 | 1:35 ص

      ماشاء الله .. هكذا يجب ان يتحلى الانسان بهذه الصفات وربي يزيد من امثالك يا صادق خان والله يتقبل صيامك ان شاء الله.. رمضان كريم.

اقرأ ايضاً