العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

صرح الميثاق يستقبل مديرية شرطة المحافظة الجنوبية

خاص ــ صرح الميثاق الوطني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل صرح الميثاق الوطني وفداً من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وفي مقدمتهم مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، إضافة إلى عدد من ضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين من مرتب مديرية شرطة الجنوبية.

وقام وفد المديرية بزيارة المعرض الرئيسي لصرح الميثاق الوطني واطلعوا على محتواه الثقافي الوطني النوعي، والذي يعزز القيم البحرينية الأصيلة التي تنبثق من روح ميثاق العمل الوطني.

كما تعرف زوار الصرح من المديرية على دور الصرح في الاحتفاظ بذاكرة وهوية الوطن، ودوره الوطني الهام في ترسيخ قيم الوحدة والمواطنة والانتماء والولاء إلى البحرين الغالية.

وكانت الجولة بمعية المدير العام لصرح الميثاق الوطني خولة المهندي التي استقبلتهم بالترحيب بهم في صرح الصروح، موضحة فكرته ورسالته المنبثقة من اللحظة المهمة والفارقة التي يخلدها صرح الميثاق الوطني، والتي كانت في (الـرابع عشر من فبراير/ شباط 2011)، والهدف من إنشاء صرح الميثاق الوطني وفق التوجيهات السامية لجلالة الملك.

وقالت المهندي: "هذا الصرح العظيم يروي رؤية ملك وقصة شعب خُطت من خلال قيم بحرينية عظيمة تشكل هويتنا، ومن أهمها "قيمة الفخر والاعتزاز بانتمائنا العربي الأصيل وانتمائنا لحضارة عريقة ولدين عظيم"، والانفتاح على الآخر الذي مكننا من أن نتعلم ونتطور في جو من الاحترام المتبادل والاحتفاء بالتنوع والثراء الذي يأتي به ذلك التنوع، مع الإحساس العميق بوحدة الرؤية ووحدة الهدف التي تجمعنا كشعب متحد يستثمر قدراته وتنوعه لأجل بناء وطنه ورفعته في إصرار ومثابرة وشجاعة بالغة خطها أجدادنا وبنوا بها البحرين التي ننعم بها اليوم".

وأضافت "عندما نذكر البحرين فإننا نذكر طيبة أهلها، وحسن تعاملهم مع الآخرين، ما يمثل الاحترام الذي عزز في أهل البحرين روح الوحدة باحتفائهم بالتنوع واحترامهم للآخر، وكل ذلك عززته رؤية ثاقبة لقائد بدأ مشروعاً وطنيّاً إصلاحيّاً منذ العام 2001، شاركت فيه البحرين بمؤسساتها الرسمية والأهلية وأفرادها لأجل وطن يحقق أحلام الجميع ويعيننا على تحمل الأمانة ويحافظ على إرث مملكتنا الغالية؛ لأن هذا الوطن وما يحويه من تراث وثروات هو إرث الأجداد للأحفاد وأمانة غالية في أعناقنا، نؤديها بإخلاص؛ لأنها تستحق منا ذلك".

كما تعرف وفد المديرية على أجزاء ومكونات الصرح الوطني وأهمها جدرانه التي نحتت عليها أسماء كل البحرينيين الذين شاركوا في صناعة هذه اللحظة التاريخية، ممن كان لهم الحق في التصويت على الميثاق عند تلك اللحظة.

ونوهت المهندي إلى أن "صرح الميثاق الوطني من أكبر الصروح الثقافية في المنطقة، ويحسب للبحرين السبق في فكرته ومحتواه الثقافي والتوعوي التعليمي العالي وقيمه العربية والإسلامية الواضحة وتفرده برسائل إنسانية سامية موجهة إلى الزوار من جميع الأعمار ولاسيما الأطفال أمل المستقبل وامتداد الحاضر".

من جهته، أثنى مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية على الصرح، معبراً عن إعجابه وإعجاب مرافقيه بالصرح في فكرته وتنفيذه، مشيداً بجمال وتميز المعرض الرئيسي وذكائه في الوصول إلى القلوب والأذهان، معبراً عن إعجابه بفكرة مشروع النخلة الذهبية وإشراك الأطفال في صنع صرح الميثاق الوطني، محيياً حرص إدارة الصرح وموظفيه على تقديم الصورة المشرفة للبحرين، متمنياً لهم التوفيق في إيصال رؤية جلالة الملك، وتحقيق الهدف السامي من إنشاء هذا الصرح الوطني العظيم الذي ليس له مثيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً