العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يختار الطلبة المرشحين لبعثات 2017

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المنامة - برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية اختيار الطلبة المرشحين لبعثات العام 2017، إذ سيبدأ البرنامج أنشطته التدريبية خلال فترة الصيف لهؤلاء الطلبة بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بدءاً من (2 يوليو/ تموز 2016).

من جانبها، أشارت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج إلى أنه تم اختيار سبعين من بين 350 طالباً وطالبة الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل (2017) والذين قاموا بتسليم استمارة الطلب والمرفقات المطلوبة قبل الموعد النهائي في يوم (24 مارس/ آذار 2016)، ثم قاموا بإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في شهر (إبريل/ نيسان الماضي).

وأوضحت مديرة البرنامج أنه تم اختيار الطلبة المرشحين بناءً على معدلهم التراكمي ونتائج الامتحانات التأهيلية وتضم المجموعة طلبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة المؤهلين الذين يدرسون خارج البحرين.

وقالت مديرة البرنامج إنه من ضمن الدورات التدريبية التي سيقدمها البرنامج للطلبة ضمن الخطوات اللازمة للاختيار، دورة في النقد الفكري وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية، بالإضافة إلى دورة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS  والـSAT.

يذكر أن شروط التقديم هي أن يكون المتقدمون بحرينيي الجنسية وفي الصف الثاني ثانوي، وأن يكون المعدل التراكمي 97 في المئة فأكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:28 ص

      اهم شي ما يرجعون للوطن و يظلون عاطلين عن العمل ماليهم لا ولي و لا كفيل.

اقرأ ايضاً