العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

الخزاعي: لائحة داخلية موحدة لـ "أمانة العاصمة" والمجالس البلدية

تضم 84 مادة توافقية ترفع إلى وزير "البلديات" للاعتماد

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي رئيس لجنة دراسة تعديل اللائحة الداخلية لمجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، بأن اللجنة أنهت مراجعة اللائحة وتعديلاتها في اجتماعها الأخير اليوم الثلثاء (7 يونيو/ حزيران 2016).

وأشار الخزاعي إلى أن اللجنة تضم في عضويتها نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة مازن أحمد العمران وعضو مجلس بلدي المحرق غازي عبدالعزيز المرباطي، وعضو مجلس بلدي الشمالية علي عبدالله الشويخ، وعضو مجلس بلدي الجنوبية عبداللطيف محمد سلمان، والمستشار القانوني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عبدالفتاح حلمي الصالحي، وأمانة سر أمين سر مجلس أمانة العاصمة جاسم رضا حسين.

ولفت رئيس لجنة تعديل اللائحة الداخلية إلى أن اللجنة اجتمعت منذ صدور القرار الوزاري رقم (85) لسنة 2016 لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ثلاثة اجتماعات تكللت بمراجعة ملاحظات مجلس الأمانة والمجالس البلدية على اللائحة الداخلية.

وقال: "ناقشت اللجنة جميع بنود اللائحة الداخلية ومقارنتها بمقترحات مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، وخلصت إلى صيغة توافقية للائحة موحدة تتكون من 84 مادة تنظم وتقنن أعمال المجالس البلدية والأمانة من حيث العمل اليومي للجان، وإدارة الجلسات وآلية التواصل مع الجهات الأخرى وجميع تفاصيل العمل البلدي".

وبين الخزاعي أن الخطوة المقبلة هي رفع اللائحة المتوافق عليها إلى وكيل الوزارة لشئون البلديات تمهيداً لرفعها إلى الوزير للاعتماد، متوجهاً بالشكر إلى جميع أعضاء اللجنة على حضورهم الاجتماعات وإسهامهم في إنهاء مراجعة اللائحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً