العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

أميركا تسلم الجيش اللبناني معدات متطورة لرسم الخرائط بقيمة 3.6 مليون دولار

أشرف القائم بالأعمال السفير الأميركي في لبنان ريتشارد جونز اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016) على تسليم مساعدات أميركية للجيش اللبناني عبارة عن معدات متطورة لرسم الخرائط تبلغ قيمتها أكثر من 3.6 مليون دولار.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان ، في بيان صحفي اليوم (الثلثاء) ، أن جونز "زار قاعدة بيروت الجوية هذا الصباح لمشاهدة عملية تسليم أحدث شحنة من المساعدات العسكرية الأمريكية المستمرة إلى الجيش اللبناني".

وأضاف البيان "اليوم قامت الولايات المتحدة بتسليم معدات متطورة لرسم الخرائط تبلغ قيمتها أكثر من 6ر3 مليون دولار من شأنها أن تحسن قدرة الجيش اللبناني على رسم التضاريس في لبنان".

وأوضح البيان أن " الصور التفصيلية التي تنتجها هذه المعدات سوف تعمل على تعزيز قدرات الجيش اللبناني على وضع عمليات التخطيط، وعلى حماية قوات الجيش فيما يستمر في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد العناصر المتطرفة على طول الحدود اللبنانية".

واعتبر البيان أن "عملية تسليم هذه الشحنة من المساعدات اليوم، تثبت التزام أمريكا المستمر بضمان الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية".

وأشار إلى أن الشحنات الرئيسية من المساعدات العسكرية الأميركية للجيش خلال العام الماضي شملت " مروحيات هيوي - 2، وصواريخ هيلفاير، ومعدات مراقبة الحدود، وذخيرة".

وقال البيان إن "المزيد من المساعدات العسكرية إلى الجيش سوف تصل قريبا لتشمل أنظمة مدفعية، وآليات مصفحة، وأجهزة لاسلكي ، ومئات الآلاف من طلقات الذخيرة الإضافية ، يذكر أن الولايات المتحدة قدمت إلى لبنان منذ عام 2005 مساعدات أمنية بقيمة 1.4 مليار دولار".

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً