العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

قوات سورية الديمقراطية تسيطر على 58 قرية ومزرعة بريف حلب الشمالي الشرقي

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016) بأن قوات سورية الديمقراطية سيطرت على نحو 58 قرية ومزرعة خلال ثمانية أيام بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم إن قوات سورية الديمقراطية تستمر بتقدمها مدعومة بطائرات التحالف الدولي في محورين باتجاه مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"(د اعش) بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن قوات سورية الديمقراطية تقدمت في محور جسر قرة قوزاق وسيطرت على ست قرى ومزرعة ليرتفع إلى 58 عدد القرى والمزارع التي سيطرت عليها قوات سورية الديمقراطية منذ 31 أيار / مايو الماضي .

ولفت المرصد إلى توثيق مقتل 74 شخصا بينهم 25 مواطناً مدنياً جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على قرية أوجقناه ومناطق أخرى بمحيط مدينة منبج وريفها، بالإضافة لمقتل سبعة مواطنين جراء قصف لتنظيم "داعش" على قرية خربة الروس بريف منبج الجنوبي.

وحسب المرصد ، قتل 12 عنصرا ً من قوات سورية الديمقراطية جراء الاشتباكات التي دارت بينهم وبين عناصر تنظيم "داعش" بريفي منبج الجنوبي والجنوبي الشرقي، بينما قتل 30 عنصراً على الأقل من تنظيم "داعش" بينهم قيادي ميداني من جنسية مغاربية وشرعي من جنسية عربية قالت مصادر إنه "الشرعي العام لمدينة منبج".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً