العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

عاصفة تودي بحياة 4 أشخاص وتدمر ممتلكات ساحلية في استراليا

أفادت تقارير إخبارية بأنه تأكدت وفاة شخص رابع اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016) وبقي ثلاثة آخرون في عداد المفقودين جراء عاصفة اجتاحت جنوب شرقي استراليا .

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية أنه تم العثور على جثة امرأة 75/ عاما/ في لاتروبي ،شمال تسمانيا، اليوم (الثلثاء) ، بعد يوم واحد من إنقاذ زوجها من سطح منزلهما المغمور بالماء .

وتسببت العاصفة التي بدأت مطلع الأسبوع واستمرت حتى أمس الاثنين في فيضانات قياسية وتدمير الممتلكات على طول الساحل الشرقي والجنوبي الشرقي .

ونقل عن مفوض الشرطة دارين هاين القول :"لقد أنقذنا ما يزيد على مئة شخص اتخذوا القرار الخاطئ وعرضوا أنفسهم للخطر عبر الخوض في مياه الفيضانات".

وذكرت تقارير إخبارية أن ثلاثة رجال لقوا حتفهم في حوادث منفصلة عندما جرفت المياه سياراتهم في يو ساوث ويلز وكانبرا.

وبالقرب من سيدني ، صاحبت العاصفة موجات مد ربيعية عالية وصلت إلى 50 مترا في شاطئي كولاروي ونارابين الساحرين ، حسبما أفادت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" في تقرير .

ونقل التقرير عن رئيس حكومة ولاية نيو ساوث ويلز ،مايك بيرد، القول :"لقد كانت عاصفة شرسة دمرت المجتمعات وجرفت الشواطئ وغمرت المناطق الداخلية وأغرقت المتاجر".

وأظهرت صورة إخبارية الممتلكات على الساحل وهي تترنح على حافة رصيف رملي جديد ، وقد فقد بعضها أجزاء ... أو أظهرت برك السباحة مائلة إلى البحر بعدما جرفت الأرض من أسفلها .

وقال بيرد إنه عين نائب مفوض شرطة الولاية المتقاعد كمنسق لعمليات إعادة الأمور إلى حالتها الطبيعية .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً