العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

بيكر: "تألقت في التدريب أكثر من اللعب"

يرى النجم الألماني السابق بوريس بيكر انه أفضل كمدرب راهنا مقارنة مع مشواره الاحترافي، وذلك بعد اشرافه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أحرز بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب الأحد الماضي.

وقال بيكر (48 عاما) المتوج بلقب 6 دورات كبرى (2 في استراليا، 1 في الولايات المتحدة و3 في ويمبلدون): "يجب أن اقر باني أفضل كمدرب الآن مما كنت كلاعب في السابق".

وحصد ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب رولان غاروس لأول مرة في مسيرته مع مدربه بيكر الذي بدأ الاشراف عليه في 2014.

وحقق ديوكوفيتش اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه وانضم إلى الكبار الذين توجوا بألقاب الأربعة الكبرى على التوالي بعد الأميركي دونالد بادج (1938) والاسترالي رود ليفر (1962 و1969).

وعن إمكانية تحقيقه الألقاب الأربعة في عام واحد، قال بيكر لصحيفة "بيلد" الألمانية: "سنستمر في القتال. لقد حجزت مقعدي لبطولة ويمبلدون منذ الآن. نحن مدركون لهذه الفرصة التاريخية. الألعاب الاولمبية هامة لديوكوفيتش أيضا، وسأكون متواجدا هناك دعما له".

وحقق ديوكوفيتش في باريس لقبه الكبير الثاني عشر في 20 مباراة نهائية له في الغراند سلام بينها 7 متتالية، ووحدهم السويسري روجيه فيدرر (17 لقبا) والاسباني رافائيل نادال والأميركي بيت سامبراس (14 لكل منهما) حققوا أفضل منه حتى الآن.

ورأى بيكر أن براعته في التدريب ناجمة عن "تحليل الخصم والمباريات" وقدرته على وضع نفسه في موقف اللاعب للمساعدة في السيناريوهات المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً