العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة يبحث احتياجات "البلاد القديم" و"الصالحية"

استعرض الاجتماع الخامس للمجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة للعام 2016 في دورته الثانية بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والخدمية الحكومية ومسئولين بالمحافظة تقريراً عن الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الأحوال العامة بالمحافظة لمنطقتي البلاد القديم والصالحية بهدف رصد احتياجات الأهالي الخدمية، إضافة إلى بحثه أوضاع المراكز الصحية بالمحافظة، إلى جانب استعراضه مخالفة الإعلانات والملصقات في العاصمة.

وأكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة خلال ترؤسه الاجتماع مواصلة المحافظة القيام بزيارات ميدانية لمختلف المناطق والقرى التابعة للعاصمة من منطلق حرصها على تلمس احتياجات المواطنين عن قرب، والوقوف على آرائهم ومطالبهم ورصد القصور للتنسيق مع الجهات المعنية لتلافيها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتكثيف الزيارات الميدانية وتفقد حاجات المواطنين عن كثب.

ونظر المجلس في أبرز احتياجات منطقة الصالحية الخدمية التي رصدتها لجنة الأحوال العامة، وتمحورت حول صيانة شبكات صرف مياه الأمطار، وإعادة رصف بعض الشوارع، وتوفير مواقف سيارات، وإعادة تنظيم وقت بعض الإشارات الضوئية، وحل مشكلة الشاحنات الثقيلة، وصيانة منتزه عين قصاري، إضافة إلى حاجة المنطقة لمشاريع إسكانية تغطي طلبات الأهالي.

كما ناقش المجلس أبرز احتياجات منطقة البلاد القديم، وهي: تشجير المنطقة، وإعادة رصف بعض الشوارع، وتوفير حاويات للقمامة، وتنظيم الحركة المرورية في بعض الشوارع، وتسوير بعض المزارع بطريقة حضارية، إضافة إلى توفير إنارة في بعض الطرق.

وانتقل المجلس إلى مناقشة احتياجات المراكز الصحية بمحافظة العاصمة البالغ عددها 9 مراكز، واستعرض القصور فيها والأمور التي تحتاج إلى تطوير؛ وذلك للتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجتها وتهيئتها بشكل يسهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى المرتادين، والعمل مع الجهات المختصة على رفع مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة؛ تحقيقاً لتطلعات المواطنين والمقيمين.

وبحث المجلس خلال الاجتماع تقريراً حول ظاهرة انتشار الإعلانات المخالفة بالمحافظة عموماً، وبمنطقة القضيبية والحورة بشكل خاص، إذ أصبح منظر المنشورات والإعلانات المخالفة وبدون ترخيص منتشرة بشكل كبير، وغالباً ما يتم وضعها على الجدران ولوحات الطرق والمحلات التجارية وحاويات القمامة.

وبحث محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مع الحضور أوضاع النساء المعنّفات اللواتي يقطنَّ دور الايواء بالمحافظة بالتعاون مع عدد من المراكز الاجتماعية والجهات الحكومية المعنية، كما ناقش الخدمات المقدمة إليهن وإمكانية تطويرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:44 م

      البلاد القديم عروس البحرين
      و أهلها طيبين و يستاهلون كل خير و كل شيء الله يحفظهم و يخليهم لينا و الله لا يحرمنا منهم بالخصوص سيد احمد الانتر و باقي الشباب .

    • زائر 1 | 12:12 م

      يقولون الاوليين الاسم شايع والبطن جايع!!!
      يعني ما جا في الخبر ابدا من ضمن خدمات البلاد ان تفتح الشوارع الي صار ليها أكثر من سنة مسكرة بحواجز اسمنتية ولا انذكر فيه الحاجة الاسكانية الي في البلاد القديم فقط تفوق الالف طلب!!!
      احس ان اساس الاجتماع بحسب الخبر هو الاعلانات الي بدون ترخيص يعني الحكومة يبون فلوس بس٠
      وكان فيه نائب للمجلس البلدي منتخب والغته الحكومة ولو كان موجود ماكان يحتاج هذا الاجتماع بهذا العدد من الحضور ولان مافي ممثل ديمقراطي عن المنطقة فالكلام كله زوبعة اعلامية ما وراها شي

اقرأ ايضاً