العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

3600 طالب يقدمون طلبات التحاق بجامعة البحرين

قال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين عبدالرحيم عباس، إن عدد الطلبة الذين قدموا طلبات للالتحاق بالجامعة من طلبة الثانوية تجاوز 3600 طالب وطالبة، بواقع 3 آلاف طلب من طلبة المدارس الحكومية الذين يقدمون الطلبات إلكترونيّاً، و600 طلب من طلبة المدارس الخاصة الذين يفدون لتقديم طلباتهم.

وتقديم طلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الجامعية الأولى، سيستمر من (2 إلى 15 يونيو/ حزيران الجاري).

وأكد عباس أن عملية تقديم الطلب إلكترونيّاً بسيطة للغاية، تبدأ بالنفاذ إلى خدمات الجامعة على البوابة الإلكترونية، واستخدام معلومات الرقم الشخصي، وتاريخ انتهاء البطاقة، والمجمع السكاني للولوج إلى صفحة طلب الالتحاق بالجامعة.

وقال: "سيطلب النظام إرفاق صورة شخصية، وكتابة رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ثم اختيار التخصصات التي يرغب الطالب في دراستها بحيث يضع الرغبة الأولى، فالثانية، وهكذا بما يتناسب مع مساره في الثانوية العامة، وفي النهاية يعتمد الطالب المعلومات والرغبات، ويدفع رسوم تقديم الطلب إلكترونيّاً، ليحصل على الرصيد مشفوعاً برقمه الجامعي".

وأفادت العمادة أنَّ تسلم طلبات الالتحاق الخاصة بطلبة المدارس الحكومية داخل البحرين المتوقع تخرجهم خلال السنة الدراسية الحالية 2016، وخريجي العامين (2014، و2015) سيتم إلكترونيًّا من خلالِ الدخول على الرابط الخاص بتقديم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين في موقع بوابة الحكومة الإلكترونية: bahrain.bh، واتباع الخطوات المبينة فيه.

ودعت العمادة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى الاطلاع على التفاصيل الدقيقة لشروط القبول، والأوراق الثبوتية المطلوبة، و الاطلاع على جدول التخصصات المتاحة التي تناسب مسارهم في الثانوية العامة، على صفحة عمادة القبول والتسجيل بموقع جامعة البحرين الإلكتروني: www.uob.edu.bh.

وعن مواجهة بعض الطلبة صعوبة في خانة الدفع بعد استكمال إجراءات تقديم الطلب إلكترونيا، قال عباس: "يجب على الطلبة التمييز بين نوعين من البطاقات، هما بطاقة الائتمان العادية التي تستخدم لأجهزة الصراف الآلي (debit card) وبطاقة الدفع الآجل مثل: فيزا كارد، وكريدت كارد، وعليه ينبغي أن يختار الطالب الخيار المناسب لعملية الدفع".

ونبه عميد القبول والتسجيل إلى أن استكمال إجراءات القبول، يتطلب إجراء المقابلة الشخصية، من 22 إلى 30 يونيو، وتأدية اختبار القدرات، من 17 إلى 21 يوليو/ تموز، يصطحب الطالب خلالها، شهادة الفصل الأخير الأصلية، وإفادة التخرج الأصلية، وبطاقته الشخصية، بالإضافة إلى صورة من جواز سفره ساري المفعول ليسلمها لدائرة القبول وشئون الخريجين.

وتشترط الجامعة في المتقدم بطلب الالتحاق في المرحلة الجامعية الأولى: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن (70 في المئة)، وألا يكون مضى على حصوله على الشهادة المؤهلة للقبول مدة تزيد على سنتين دراسيتين، وأن يجري المقابلة الشخصية، واختبار القدرات العامة، وأن يكون مؤهلاً للدراسة باللغة التي يُدَرس بها البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في الالتحاق به، وأن يكون لائقاً طبيّاً بحسب طبيعة البرنامج، و أن يكون حسن السيرة والسلوك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً