العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

30 ألف شكوى تنظرها الهيئة العمالية ضد شركات بن لادن في السعودية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

علمت صحيفة "الوطن" السعودية أمس الأربعاء (8 يونيو / حزيران 2016) أن عددا كبيرا من أصحاب تأشيرات الخروج النهائي من العمالة الوافدة التابعة لشركات بن لادن تسلموا شيكات المخالصة، فيما تسلم عدد آخر من السعوديين الذين أخطروا بإنهاء خدماتهم مستحقاتهم الكاملة، فيما استقبلت الهيئة العمالية 30 ألف شكوى.

40 ألفا ينتظرون

قالت مصادر لـ"الوطن" إن العدد الذي تم ترحيله بتأشيرات خروج نهائي بلغ 73 ألف عامل من العمالة الوافدة جميعهم تسلموا مستخلصاتهم المالية وتم ترحيلهم، وأكد المصدر أن 40 ألفا آخرين ينتظرون إنهاء إجراءات دفع مستخلصاتهم، ومنهم عمالة وافدة وموظفون سعوديون.

وقال المصدر "إن البنوك السعودية توقفت عن دعم الشركة في وقت حرج، ويأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه تجمع العمالة حيث باتت الظاهرة مستمرة".

مصنع الألومنيوم

رصدت "الوطن" تجمع عمال مصنع الألومنيوم بجدة، والذي يبلغ عدد العمالة فيه أكثر من 1700 عامل، وفي طريق الحرمين تجمع عدد كبير من العمالة الوافدة والآسيوية مطالبين بصرف رواتبهم والحصول على تأشيرات الخروج النهائي، وأوضحت بعض العمالة أن عددا كبيرا من المشاريع التي تشرف على تنفيذها مجموعة شركات بن لادن توقفت عن العمل نهائيا.

آلاف الشكاوى

علمت "الوطن" أن الهيئة العمالية استقبلت ما يقارب 30 ألف شكوى من العمالة الوافدة والسعودية المهددة بالفصل، حيث لم يقدم الفرع أي تسوية عادلة وملموسة على أرض الواقع، وسط تدهور الوضع واختفاء عدد من المديرين والمسؤولين وغياب الإدارات وترك العمالة  بالتفريط السريع فيها بإجبارها على الرحيل أو تقديم الاستقالة للسعوديين.

التأمين الطبي

أكد عدد من الموظفين السعوديين لـ"الوطن" خفض الشركة مستوى التأمين الطبي، وسط انزعاج الأسر التي كانت تتابع بالمستشفيات المصنفة بالدرجة الأولى من التأمين السابق قبل عام، وبين أحد المستفيدين أنه يعالج ابنه من مرض وراثي وقد يضطر إلى تحمل نفقات العلاج كاملة من راتبه المنقطع أصلا، وقال إن الشركة تتجاوز بتعاملها مع العمالة التي خدمت معها عقودا من الزمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً