العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

سامسونغ ستطرح هاتف "galaxy s8" بشاشة 4K UHD

أشارت أبحاث وتحليلات إلى أن سامسونغ تخطط لجعل هاتفها المُرتقب "galaxy s8" أول هاتف من الشركة يأتي مع شاشة بدقة 4K UHD. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الأربعاء (8 يونيو / حزيران 2016).

وذكر التحليل الصادر من مركز الأبحاث UBI أن الشاشة التي عرضتها سامسونغ في الشهر الماضي، والتي كانت بقياس 5.5 إنش بدقة 4K، تعد مُرشحةً بشكل كبير لتكون شاشة هاتف "galaxy s8"، ، والذي يُتوقع أن يتم الكشف عنه في أوائل العام القادم 2017.

وتعمل الشاشة التي كشفت عنها سامسونغ، والتي تحدث عنها التقرير، بتقنية Super AMOLED، وتأتي بدقة 3840x2160، مع كثافة 806 بيكسل في البوصة.

ويعتبر البعض بزوغ نجم الواقع اافتراضي سبباً رئيسياً في اهتمام الشركات بتطوير دقة شاشات هواتفها، حيث أنه كلما ارتفعت دقة شاشات الهواتف، كلما أصبحت تجربة الواقع الافتراضي أكثر واقعيةً وراحة، لذا قد تقدم شاشة هاتف "galaxy s8" تجربةً جيدة في مجال الواقع الافتراضي، مع نظارات مثل Gear VR التي تنتجها سامسونغ بالتعاون مع Oculus التابعة لفيس بوك.

ويُذكر أن موقع بلومبيرج حصل على بعض المعلومات التي تؤكد أن سامسونغ تخطط لإطلاق هاتفين بشاشة قابلة للطي العام القادم، والتي قد يتم الكشف عنها في مؤتمر الجوالات العالمي للعام القادم MWC 2017، وتذكر الأخبار أنهم سيأتيان بشاشة من نوع OLED، وسيكون قياس شاشة أحد الهاتفين 5 إنش عند استعماله كهاتف، ومن ثم تتوسع إلى 8 إنش عند فتحه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:19 ص

      استاذي ، سامسونج شاشاتها ( سوبر اوموليد )
      فائقة الوضوح افضل شاشات هواتف على الاطلاق اللوان وسطوع و وضوح خيالي روعه
      واخر الاخبار الصادرة مؤخرةً ، تقول ان ابل طلبت من سامسونج عمل شاشه سوبر اوموليد لهواتف ايفون القادمة ههههه ،، الان سامسونج ذهبت الى ابعد من ذالك . شاشات فور كيه

    • زائر 1 | 6:40 ص

      الى الامام سامسونج
      ابداع وتفوق متوواصل

      آبل ، للحين سماعات بدون منفذ جديدكم ؟؟ ههههه

    • زائر 2 زائر 1 | 7:08 ص

      ال جي من زمان شاشتهم 4كي الترا اج دي ... من موديل جي3 نزل عقبه في10 و جي4 و جي5 و سمسونق توهم متفرغين

    • زائر 4 زائر 2 | 9:34 ص

      \n2k شاشات الlg
      \nواغلب الشركات بعد 2k
      \nما عدا ابل بعدهم على الhd
      \nمستحيل يغيرون بهالسرعه
      \nالشركات لازم يحلبون المستخدمين
      \nانتضر بعد سنة سنتين حق تنزل 4k

اقرأ ايضاً