العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

زيادة أرباح مطوري شركة غوغل إلى 85%

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة غوغل اليوم الخميس (9 يونيو / حزيران 2016) بإطلاق تقارير جديدة تفيد بإنها ستمضي على نفس الطريقة التي تسير عليها أبل، التي أعلنت أمس عن حزمة من التغييرات التي ستطال متجر التطبيقات بما فيها تعديل نسبة الاقتطاع من أرباح المطورين.

وذكر الموقع التقني recode عن أن غوغل ستعامل المطورين بنسبة جديدة وهي 85% للمطور مقابل 15% لشركة غوغل، في تطبيقات الإشتراكات المدفوعة، والمميز هنا أن التطبيق سيسري فوراً، أي بدون الحاجة للمطور أن ينتظر حتى نهاية السنة الأولى.

وتلك هي سياسة آبل الجديدة أيضا، حيث إنه وعلى سبيل المثال، إن  كان المستخدم مشترك في خدمة ما تعمل بطريقة الإشتراكات، مثل نتفلكس يتم الإشتراك فيها لسنة كاملة، أصبحت آبل تقتطع فقط 15% من قيمة الإشتراك بدلاً من 30% كما في السابق، لكن تفرض آبل أن يكون الإشتراك لمدة سنة على الأقل وسيتم تطبيق النسبة الجديدة بدءاً من السنة الثانية.

ومن المفترض أن تلك الخطوة الجديدة ستصبح في صالح المطورين والخدمات التي تعمل بالإشتراكات على أندرويد وستسمح لها بخفض أسعارها طالما خفضت غوغل نسبة الاقتطاع من أرباحها لمزيد من المنافسة.

والجدير بالذكر أن تلك النسبة الجديدة 85/15 تتعلق فقط في التطبيقات التي يتم الإشتراك بها وليس شرائها. أي لاتزال نسبة 70/30 قائمة فيما يتعلق ببيع التطبيقات وربما هذه فرصة للمطورين لإعادة النظر في نماذجهم الربحية والتحول إلى الإشتراكات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً