العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

قوات ليبية تقاتل "داعش" تتوقع الاستعادة الوشيكة لسرت

تخوض قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية معارك ضارية مع تنظيم "داعش" اليوم الخميس (9 يونيو/ حزيران 2016) في سرت معقل التنظيم لكنها تواجه مقاومة من القناصة مع تقدمها نحو وسط المدينة.

كما تقدمت الفصائل المسلحة في مدينة مصراتة الغربية بسرعة مجبرة مقاتلي التنظيم المتشدد على التراجع بطول الطريق الساحلي الواقع إلى الغرب من سرت قبل استعادة عدد من النقاط الاستراتيجية على أطراف المدينة.

ويقول جهاز حرس المنشآت النفطية وهو فصيل مسلح يسيطر على المرافئ النفطية في شرق البلاد إنه يتقدم من ناحية الشرق ليقلص طول القطاع الساحلي الذي تسيطر عليه الدولة الإسلامية البالغ 250 كيلومترا إلى النصف على الأقل.

وإذا واصلت القوات تقدمها بإمكانها طرد عناصر التنظيم المتشدد من أهم معاقله وتقديم الدعم لحكومة الوفاق التي تحظي بمساندة الأمم المتحدة.

وقال المتحدث العسكري المتمركز في مصراتة، محمد الغسري إن القتال استمر اليوم بالقرب من قاعة مؤتمرات واجادوجو التي كان يعقد فيها تنظيم "داعش" حلقات تعليمية دينية. وأعرب الغسري عن اعتقاده بإمكانية تحرير سرت في غضون أيام لا أسابيع.

وأضاف أن عناصر القناصة التابعين للتنظيم يشكلون مصدراً للقلق لأنهم يهاجمون من مسافات بعيدة، مشيراً إلى أن ذلك مثل عائقاً في الاشتباكات داخل المدينة.

وأعلنت الفصائل المسلحة الموالية للحكومة الليبية سيطرتها على بعض النقاط الاستراتيجية على أطراف سرت من بينها قاعدة جوية وعدد من المعسكرات وممر دائري استخدمه التنظيم سابقا لتعليق جثث أعدائه بعد إعدامهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً