العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

سوالو تستعد لحجز مقعد في كونا بكيرنز وغوميز يعود لسباقات سلسلة بطولة العالم

عوالي – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ستنافس جودي سوالو للحصول على مقعد مؤهل في تحدي كونا، فيما سيتحدى خافيير غوميز أبطال أولمبياد 2012، في الوقت الذي يسابق فيه فريدريك كرونبيرغ وسام أبليتون على مضامير مألوفة.

وستحاول سوالو في تحدي بطولة المحيط الآسيوي الذي سيقام في كيرنز تعويض خسارتها لقب تحدي بطولة أفريقيا. واستعدت المتسابقة البريطانية للسباق في شمال ولاية كوينزلاند على مدى الأسبوع والنصف السابقين. وقالت في هذا السياق: "إن تحضيراتي في أستراليا جرت كما كان مخطط لها حتى ولو كان الموسم لم ينتهي بعد. من المفترض أن يكون الآن فصل الشتاء ودرجة الحرارة الآن 30 درجة ورطب، كتمهيد!".

وأضافت "أنا متحمسة للغاية بأن أبدأ السباق بعد التحضيرات التي قمت بها لاستعادة لياقتي بعد الإصابة التي أصابتني في تحدي جنوب إفريقيا. التعرض لكسر للكوع، لأن أكون صادقة، قد كان تجربة صعبة للغاية خصوصاً على الصعيد النفسي بعد سقوطي من الدراجة. ولكنني مستعدة وقوية وأتمنى أن أظهر بالمستوى المأمول يوم الأحد".

وأما غوميز فهو سيسابق  في السباق الأول ضمن  سلسلة بطولة العالم للترايثلون الذي يقام في ليدز. وسيشهد هذا السباق أول لقاء بين حاملي الميداليات الأولمبية غوميز وكذلك الأخوين برونلي، أليستير وجونوثان منذ سلسلة سباقات الترايثلون 2014 في ادمونتون. وقال الفائز في بطولة العالم خمس مرات والفائز على الميدالية الفضية في الأولمبياد "أنا سعيد للغاية للسباق في هذه السلسلة مرة أخرى. إن هذه السباقات تتطلب الكثير من الجهد وذلك لأن العديد من الأبطال الرياضيين يخوضون غمارها. وهذه خطوة جديدة لأن أختبر مدى لياقتي وجاهزيتي لأولمبياد ريو".

وهذه أول مرة تقوم ليدز باستضافة سباق خاص بسلسلة بطولة العالم للترايثلون. وأضاف غوميز "أنا أتوقع أن يكون السباق رائع وذلك لأنه سيقام في مسقط رأس الأخوين براونلي وسيتواجد العديد من جماهيرهم لتشجيعهم. سيرغبون في إنهاء السباق من البداية، ولذلك يجب أن أكون مركزاً منذ البداية حتى أتمكن من اعتلاء منصة التتويج".

من جهة أخرى، يعتبر كرونبيرغ أحد الوجوه المألوفة في سباق الرجل الحديدي تحدي اليابان 70.3، وذلك بعد أن شارك فيه في خمس منافسات سابقة في شيتا، إذ اعتلى منصة التتويج أربع مرات. وذكر كرونبيرغ في هذا السياق "أعرف جيداً هذا المضمار، وأتمنى أن أعتلي منصة التتويج مرة أخرى". وقد تعافى المتسابق السويدي جيداً من إصابة تعرض لها قبل 12 يوم خلال تسابقه على الدراجة الهوائية.  وقال في هذا الصدد "في الأسبوع الأول (بعد الإصابة) لم أتمكن من الركض، وقد كنت أستطيع أن أسابق في السباحة فقط. ولكن هذا الأسبوع تمرنت بشكل جيد وأنا مستعد".

وفي تحدي سباق الرجل الحديدي 70.3 في جلمود، سيسابق أبليتون في مضمار اعتاد أن يتدرب عليه. وفي هذا السياق، قال المتسابق الأسترالي "أنا أسكن في جلمود منذ 12 شهراً الآن. وأنا متحمس جداً بأن أشارك في هذا السباق. سيكون من الرائع أن أحظى بتشجيع الجماهير. أنا أشعر بأنني جاهز للغاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً