العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

"نايكي" و"هيد" تساندان شارابوفا في محنتها

أعلن اثنان من كبار الرعاة وقوفهما بجوار نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى وذلك بعد إيقافها لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للتنس لتورطها في تعاطي المنشطات.

وأكدت شارابوفا، اللاعبة الأولى في العالم سابقا، عزمها التقدم بطعن على قرار الإيقاف.

وكتبت شارابوفا في بيان على حسابها الالكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء الأربعاء "أعتزم التمسك بما أراه صحيحا، وهذا هو السبب في مواصلتي الكفاح من أجل العودة لأرض الملعب في أقرب وقت ممكن".

وثبت تناول شارابوفا (29 عاما) مادة (ميلدونيوم) المحظورة بعدما جاءت العينة التي أخذت منها خلال اختبار للمنشطات إيجابية أثناء مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم.

وأدرجت مادة ميلدونيوم، وهو عقار يستخدم في علاج أمراض القلب، ضمن قائمة المواد المحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولكن على رغم الإيقاف قررت شركة "هيد" لصناعة مضارب التنس دعم شارابوفا عبر إصدار بيان قوي لمساندة اللاعبة الروسية بعد أن أقدمت الشركة على تجديد عقد رعايتها في مارس/ آذار، عقب إيقافها بشكل مؤقت من جانب الاتحاد الدولي للتنس.

وقال رئيس شركة "هيد" جون اليش: "نعتقد بناء على الحقائق والملابسات التي توفرت لنا أن القرار الذي صدر بحق شارابوفا معيب، وهيد ستواصل دعمها لها".

كما أعربت شركة "نايكي" للملابس الرياضية إنها ستواصل رعاية شارابوفا.

وكانت "نايكي" أوقفت علاقتها بشارابوفا مبدئيا عقب اعترافها في مارس الماضي بتعاطي عقار ميلدونيوم. لكن نايكي قالت في بيان جديد أن " الاتحاد الدولي للتنس وجد أن ماريا لم تخترق قواعده متعمدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً