العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

انجلترا تخشى مفاجآت روسيا في مستهل مبارياتها في يورو 2016

 

يستهل المنتخب الانجليزي لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة في فرنسا بمواجهة نظيره الروسي غدا السبت في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة التي تشهد أيضا لقاء يجمع بين منتخبي ويلز وسلوفاكيا في نفس اليوم.

كما تلتقي سويسرا مع ألبانيا غدا السبت أيضا في المجموعة الأولى التي تضم منتخبي فرنسا ورومانيا اللذين يلعبا المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم الجمعة (10 يونيو/حزيران 2016).

ويخوض منتخب انجلترا المفعم بعنصر الشباب فعاليات البطولة بثقة وهدوء ولكنه يبحث عن بداية قوية أمام روسيا في لقائهما الذي سيقام بمدينة مارسيليا.

وتبحث انجلترا عن انتصارها الأول في مبارياتها الافتتاحية بالبطولات الكبرى منذ مشاركتها في نهائيات كأس العالم بألمانيا العام 2006، ولكن جيمس ميلنر لاعب وسط الملعب الانجليزي ألمح إلى أن منتخب بلاده سيكون راضيا بحصوله على نقطة التعادل.

وقال ميلنر: "ما تعلمته أكثر من أي شيء آخر هو أنه ينبغي عليك تفادي الخسارة في المباراة الأولى أيا كان ما يحدث".

من جانبه، قال مدرب منتخب انجلترا روي هودجسون: "أتمنى أن يظهر اللاعبون أكبر قدر من الثقة في أنفسهم مثلما يثق الطاقم الفني في إمكاناتهم، ندرك أننا نمتلك الكثير من اللاعبين الموهوبين للغاية".

في المقابل، يعتمد المنتخب الروسي، الذي يغيب عنه النجمين إيجور دينيسوف وآلان دتاجويف بسبب الإصابة، على ارتيم دزيوبا مهاجم فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي طويل القامة، لقيادة هجوم الفريق، خاصة عقب المستوى اللافت الذي قدمه خلال مباريات الفريق بالتصفيات التي سجل خلالها ثمانية أهداف.

وقال المدافع الانجليزي كريس سمالينج: "إنه لاعب ضخم، وستكون المعركة معه بدنية في المقام الأول. التقاط الكرات الثانية أمر بالغ الأهمية وينبغي علينا عدم تمكينه من استلام الكرة وتهيئتها لنفسه".

ويضع منتخب ويلز، الذي يسجل ظهوره الأول في البطولات الكبرى منذ العام 1958، آمالا عريضة على نجمه غاريث بيل جناح فريق ريال مدريد الأسباني، لكن المنتخب السلوفاكي سيكون منافسا صعبا على فريق المدرب كريس كوليمان خلال المباراة التي ستقام بينهما بمدينة بوردو.

وربما تشهد مباراة ألبانيا مع سويسرا بمدينة لينس مواجهة بين جرانيت شاكا لاعب وسط الملعب السويسري وشقيقه تولانت لاعب منتخب ألبانيا.

وولد اللاعبان في مدينة بازل السويسرية من والدين ينتميان لإقليم كوسوفو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً