العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

كوريا الشمالية تعرض استضافة اجتماع لإعادة توحيد الكوريتين

عرضت كوريا الشمالية استضافة اجتماع لبحث سبل إعادة توحيد الكوريتين وهو الاحدث في مقترحات الدولة الشيوعية لإجراء حوار مع سول منذ المؤتمر رفيع المستوى للحزب الحاكم الكوري الشمالي والذي عقد أوائل أيار/مايو الماضي، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الشمالية للأنباء.

وذكرت كوريا الشمالية في نداء وجهته لجميع الكوريين ونقلته وكالة الانباء المركزية الكورية الرسمية "نقترح إجراء اجتماع واسع على الصعيد الوطني لإعادة توحيد الكوريتين في الذكرى الـ71 لتحرير كوريا والناجم عن الرغبة العارمة.. لتحسين العلاقات بين الكوريتين وإنجاز قضية إعادة توحيد الكوريتين من خلال تضافر جهود جميع الكوريين".

وأضافت الوكالة الشمالية أنه تم تبني هذا النداء من خلال مؤتمر مشترك للحكومة والمسئولين الحزبيين في بيونج يانج أمس الخميس.

وجاء في النداء "الان هو الوقت الحاسم للكوريين للنهوض معا والمضي قدما بشكل حيوي لازالة حاجز العداء والمواجهة لتحقيق إعادة التوحيد بشكل مبكر".

وهذا النداء هو أحدث عرض للحوار من كوريا الشمالية بعد أن دعا زعيمها كيم جونج أون إلى إجراء محادثات عسكرية مع كوريا الجنوبية خلال مؤتمر حزب العمال الكوري.

ومنذ ذلك الحين، تقترح كوريا الشمالية مرارا إجراء محادثات على الرغم من أن سول رفضت ذلك قائلة إن تلك المقترحات تفتقر إلى المصداقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:52 ص

      هلا هلا!
      إي .... ويصير هو الرئيس وحزتها راح تختفي كافة أدوات الامبريالية الكورية وعلى رأسها شركتا هيونداي و سامسونغ. #طمبورها

اقرأ ايضاً