العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

نقيق الضفادع يرغم زوجين على طمر بركة ماء في حديقة منزلهما

حُكم على زوجين فرنسيين متقاعدين بطمر بركة ماء في دارتهما بسبب نقيق الضفادع الذي اثار إزعاج جارهما على ما أفاد مصدر قضائي.

وأمهل حكم صدر مطلع يونيو/ حزيران، الزوجين بيشيراس المقيمين في غرينيول في جنوب غرب فرنسا أربعة أشهر لطمر البركة مع فرض غرامة قدرها 150 يورو على كل يوم تأخير. وهذه البركة موضع خلاف قضائي منذ أكثر من أربع سنوات.

ويبلغ عرض البركة وطولها 20 مترا وعمقها 1.20 متر وهي تضم الاسماك والطيور والبعوض والضفادع. ويقول ميشال بيشيراس ان "العدد يتجاوز العشرين او الثلاثين" لكن صوتها خلال موسم التزاوج من مطلع ابريل/ نيسان الى مطلع يونيو/ حزيران، يثير ازعاج الجار.

ويؤكد صاحب البركة "انها اصوات الريف العادية" الا ان مقدم الشكوى يعتبر ان "الجلبة لا تطاق". واعتبر مندوب عن المحكمة ان "نقيق الضفادع وصل في احدى غرف الجار الى 63 ديسيبيل فيما كانت النافذة مفتوحة". وهو صوت يوازي صوت غسالة او مكنسة كهربائية بحسب جمعية فرنسية متخصصة بالاصوات.

في مارس/ اذر 2014، صدر حكم اول مخالف لموقف مقدم الشكوى معتبرا ان "الجلبة" غير مثبتة ومشددا على ان "حفيف الاوراق بسبب الريح يراوح بين 30 و40 ديسيبيل".

وفي مطلع يونيو/ حزيران، اشارت محكمة الاستئناف الى "اقامة بركة بطريقة غير قانونية بمحاذاة منزل" مشددة على ان الازعاج الناجم عن البركة يتجاوز "المستوى العادي".

وينوي الزوجان بيشيرس تمييز حكم الاستئناف مع التشديد على ايجابيات البركة من حيث التنوع البيئي او امكانية استخدامها من قبل فرق الاطفاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً