العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

"الأشغال": وفد الصندوق السعودي للتنمية يطلع على 5 مدارس جديدة قيد التنفيذ

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني منى جاسم المطوع وفداً من الصندوق السعودي للتنمية، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات التي وصلت إليها مشاريع المدارس الجديدة قيد التنفيذ التابعة لوزارة التربية والتعليم، وبتصميم وإشراف شئون الأشغال والممولة من الصندوق السعودي للتنمية ضمن برنامج التنمية الخليجي . حضر اللقاء مدير إدارة مشاريع البناء وديعة مرزوق أحمد وممثلون من وزارة المالية وعدد من المهندسين بشئون الأشغال.

وفي بداية اللقاء، رحبت المطوع بالوفد، معتزة بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين المملكتين الشقيقتين في العديد من مجالات التعاون المشترك وخصوصاً في مجال البنية التحتية، مؤكدة أن هذا الدعم يعكس أوجه التعاون والتكامل المختلفة فيما بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي يجسدها جلياً برنامج التنميّة الخليجيّ لتمويل المشاريع التنموية في مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مراحل تنفيذ المدارس الخمس الممولة من الصندوق السعودي للتنمية ونسب الإنجاز فيها والمتمثلة في مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات، مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، مدرسة الحنينية الثانوية للبنين، مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين ومدرسة المالكية الإعدادية للبنات.

وأشارت المطوع إلى أن هذه المدارس تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية والتطوير في مملكة البحرين بما يحقق الاستدامة في الخدمات التعليمية وتلبية احتياجات المواطن اليومية من خلال توفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم، وراعت إدارة مشاريع البناء بالوزارة أن تتناسب أعمال التصميم لهذه المدارس مع المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بتصميم نموذج جديد من المدارس يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفر بيئة مريحة وممتعة في التعليم. كما تطبق فيها مواصفات المباني الخضراء التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام مواد صديقة للبيئة، بالإضافة إلى توفير كل التسهيلات لتنقل وحركة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بعدها، تم اصطحاب الوفد في زيارة لمواقع تلك المدارس حيث قُدم لهم شرح مفصل عن كل مدرسة. وأشاد الوفد بمستوى تصميم المدارس وأثنى على جهود الوزارة في متابعتها الحثيثة لإنجاز تلك المشاريع بالجودة المطلوبة وبمواصفات عالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً