العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

النمساوي ثيم يتأهل للمربع الذهبي في بطولة شتوتغارت للتنس

حقق لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم ما أسماه بأفضل فوز له على الملاعب العشبية وتغلب على الروسي المخضرم ميخائيل يوجني 3/6 و6/4 و7/5 اليوم الجمعة ليتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة شتوتغارت.

ورغم بلوغه المربع الذهبي في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الأسبوع الماضي، شعر ثيم المصنف السابع عالميا بسعادة بالغة لتأهله إلى المربع الذهبي في بطولة شتوتجارت حيث ستكون المرة الأولى التي يخوض فيها المربع الذهبي لأي بطولة على الملاعب العشبية.

ويلتقي ثيم في المربع الذهبي للبطولة غدا السبت مع الفائز من مباراة اليوم بين السويسري روجيه فيدرر والألماني فلوريان ماير.

واحتاج ثيم لنحو ساعتين فقط من أجل تحقيق الفوز على يوجني وهو الفوز الرابع فقط له على الملاعب العشبية.

وقال ثيم ، بعد التغلب على يوجني الفائز بلقب البطولة (على الملاعب الرملية) في 2002: "هذا هو أبرز انتصار في مسيرتي على الملاعب العشبية.. شهدت المباراة ارتفاعا وانخفاضا في الأداء عدة مرات. وكنت على وشك الخسارة في المجموعة الثانية".

وأوضح "أشعر بالسعادة لروح الكفاح التي قدمتها في المباراة وكذلك للفوز في اللقاء".

وبدا ثيم (22 عاما) مندهشا من مستواه اليوم على الملاعب العشبية، وقال العشب مختلف بالنسبة لي. أشعر بسعادة طاغية لتأهلي إلى هذا المربع الذهبي. أي شيء يتحقق الآن سيكون مكافأة كبيرة إضافية".

وأضاف : "كل من فيدرر وماير يجيدان اللعب على الملاعب العشبية. ماير لاعب غير مريح للغاية بالنسبة لمنافسيه... ليس جيدا أن أواجه فيدرر على هذه الملاعب. إنه أفضل لاعب على الملاعب العشبية. إذا واجهته، لن تكون لدي أي توقعات".

وسبق لثيم أن تغلب على فيدرر في بطولة روما على الملاعب الرملية في مايو الماضي. ولكنه قال : "الملاعب الرملية هي السطح المفضل بالنسبة لي. أشعر على هذه الملاعب بثقة هائلة في مواجهة كل اللاعبين".

وحقق ثيم اليوم الفوز الرابع فقط في عشر مباريات خاضها حتى الآن على الملاعب العشبية على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً